الشريط الإخباري

دا سيلفا: بولسونارو خطط لمحاولة انقلاب في البلاد

برازيليا-سانا

أكد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا أن سلفه جايير بولسونارو هو العقل المدبر للهجوم على مبان حكومية في برازيليا الشهر الماضي، وأنه كان يسعى إلى تنفيذ انقلاب.

ونقلت وكالة فرانس برس عن دا سيلفا قوله في مقابلة مع محطة “ريدي تي في” المحلية أمس: “أدرك اليوم وأقولها بصوت عال أن بولسونارو خطط لانقلاب”.

وكان أنصار بولسونارو الذي هزمه دا سيلفا في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية اقتحموا في الثامن من الشهر الماضي مبنى الكونغرس والمحكمة العليا وقصر بلانالتو الرئاسي بعد أسبوع على تنصيب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيساً للبلاد.

وقرر قاض برازيلي أن يشمل التحقيق الرئيس السابق بولسونارو الذي غادر البرازيل متوجها إلى فلوريدا نهاية كانون الأول الماضي.

وأكد دا سيلفا رداً على سؤال حول دور بولسونارو في هذه الأحداث قائلا: “أنا على ثقة أنه شارك بنشاط في ذلك وهو مستمر بمحاولته هذه.. لقد أرادوا إثارة هذه الفوضى في الأول من كانون الثاني الماضي، لكنهم أدركوا حينها أنهم عاجزون عن ذلك بسبب الانتشار الكثيف للشرطة والناس”.

وأتت تصريحات دا سيلفا في اليوم الذي كشف فيه السيناتور ناركوس دو فال أنه شارك في اجتماع مع الرئيس السابق طرحت خلاله فكرة منع وصول دا سيلفا إلى السلطة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الرئيس البرازيلي يجدد الدعوة لإنهاء هيمنة الدولار على التجارة الدولية

برازيليا-سانا جدد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الدعوة إلى إنهاء هيمنة الدولار الأمريكي