الشريط الإخباري

قسم العلاج البيولوجي في السويداء.. خدمات نوعية ومتابعة مستمرة لحالات المرضى

السويداء-سانا

يوفر قسم العلاج البيولوجي لالتهاب المفاصل الرثوية والمناعية في المركز الصحي التخصصي التابع لمديرية الصحة بالسويداء خدمات مجانية، تتمثل بتقديم معالجات وأدوية نوعية للمرضى.

القسم حسب رئيس المركز الصحي التخصصي الطبيب فراس دويعر خلال حديثه لمراسل سانا بدأ عمله ضمن المركز قبل أكثر من عام، ويعمل على استقبال المرضى يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لهم, بحيث تؤمن وزارة الصحة الأدوية لهم بشكل مجاني رغم تكاليفها الباهظة والمرتفعة جداً, مبيناً أن مديرية الصحة عملت على تخصيص سيارة إسعاف لنقل المرضى بالقسم إلى المشفى الوطني الذين يتعرضون لحالة تحسس أحياناً جراء الجرعة الدوائية التي يحصلون عليها.

بدوره أشار رئيس القسم الطبيب عدنان صالحة إلى أنه يجري تقديم العلاج البيولوجي بالإبر والأدوية لحالات مرضى التهاب المفاصل الرثوية والمناعية غير القابلة للعلاج التقليدي، مبيناً أن عدد المرضى المسجلين حاليا بالقسم نحو 250 مريضاً يتلقون الخدمة بشكل دوري.

وأوضح الطبيب صالحة أنه يتم من خلال القسم تشخيص الإصابة بشكل دقيق وتقييم الحالة، وتحديد الخطة العلاجية ونوع العلاج المناسب لها والأدوية المطلوبة التي يعتبر ثمنها باهظاً، ويفوق قدرة المريض على شرائها، إضافة إلى متابعة المريض بشكل دائم، وإجراء التحاليل والصور الشعاعية ضمن الأقسام الأخرى الموجودة بالمركز.

ويستقبل القسم كما ذكرت الممرضة سهير الأباظة المرضى بشكل ميسر ومريح، حيث يتم فتح إضبارة لكل واحد منهم، وصرف الدواء حسب الحالة مع المتابعة المستمرة لهم.

وخلال حديث المرضى لمراسل سانا بينت ريم معروف أنها تتردد للقسم منذ فترة، ويقدمون لها خدمات بشكل كامل، وهذا ما أكدته باسمة الدمشقي التي تراجع القسم حالياً كل شهرين فيما نوهت كل من إيمان كيوان ونهاد الشاعر بالمعاملة الجيدة والخدمات التي يتلقونها من كادر القسم لمتابعة حالتهما.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency