خطة لتأهيل وصيانة ساحة السمك في حي الرمل الجنوبي باللاذقية

اللاذقية-سانا

تعتبر ساحة سوق السمك في حي الرمل الجنوبي بمدينة اللاذقية، إحدى الوجهات المهمة لباعة السمك والصيادين والأهالي في المدينة، حيث يحتاج السوق إلى إعادة تأهيل وأعمال صيانة شاملة.

وأوضح رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي، أن مجلس المدينة وقع عقداً مع فرع الشركة العامة للمشاريع المائية بقيمة تصل إلى 235 مليون ليرة سورية نهاية العام الماضي، وتم تصديقه من قبل المجلس والمحافظة لإعادة تأهيل الساحة، يتضمن صيانة البنى التحتية من أرضيات وقنوات تصريف ومصبعات معدنية مغطية لها، إضافة إلى صيانة مدخل السوق.

وبين زنجرلي أن العقد يشمل أيضاً صيانة السقف المعدني للسوق مع وضع إنارة بالطاقة البديلة، لتأمين ظروف العمل والتسوق المناسبة، ولا سيما أن السوق يتم استخدمه من المرتادين وأصحاب المحال في ساعات الليل والصباح الباكر.

كما ستلحظ الأعمال وفقاً لزنجرلي منع دخول السيارات إلى بهو وساحة السوق، التي تتسبب بحدوث هبوطات في الأرضية وتكسير المصبعات المعدنية، مع تشكيل لجنة لإدارة السوق تكون معنية بإدارته ومنع التعديات، والالتزام برمي الأوساخ والنفايات بالأماكن المخصصة حتى لا تتسبب بإغلاق فتحات التصريف.

وأكد زنجرلي حرص المجلس على إنجاز ومتابعة الأعمال موضوع العقد خلال شهرين، حيث كانت الأعمال تسير سابقاً ببطء نتيجة الأحوال الجوية، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن المجلس ينسق الأعمال المتعلقة بتصريف المياه والصرف الصحي الخاصة بالسوق مع الشركة العامة للصرف الصحي، ليكون تنفيذها وفق المعايير المطلوبة.

من جهته لفت مدير شركة الصرف الصحي المهندس ناجي علي إلى أن موقع سوق السمك والإهمال فيه يتسبب بحالة بيئية غير مناسبة لمرتادي السوق والعاملين فيه، إضافة إلى الأبنية السكنية المحيطة به، مشيراً إلى أنه ضمن إطار تحسين وتأهيل السوق ستعمل الشركة مع مجلس المدينة لوضع حلول لتصريف المياه والصرف الصحي في السوق ومحيطه، بما يسهم بإعطاء أعمال التأهيل والصيانة الجدوى المطلوبة من حيث الجمالية وتحسين أعمال التصريف المطري وغيره.

بسام الإبراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وفد من الأونروا يطلع على الأضرار في حي الرمل الجنوبي باللاذقية

اللاذقية-سانا اطلع وفد من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)