الشريط الإخباري

بيسكوف يدين محاولة استهداف مواقع عسكرية في إيران

موسكو-سانا

أدان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بشدة الهجوم بطائرات مسيرة على موقع تابع لوزارة الدفاع الإيرانية في أصفهان.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية اليوم “إن الكرملين يدين هذه الأعمال الموجهة ضد دولة ذات سيادة مثل إيران أيا كانت الجهة المسؤولة عنه، مشيراً إلى أن الأجهزة الروسية تقوم بتحليل المعلومات من أجل الحصول على صورة عما حدث.

من جهة ثانية وصف بيسكوف مزاعم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون بشأن (تهديد) الرئيس فلاديمير بوتين بما أسماه ضربة صاروخية بـ “الكذب”.

وقال بيسكوف: إن “ما قاله جونسون ليس صحيحا وبصورة أدق هو كذب، وعلاوة على ذلك أقول إنه إما كذبة واعية وحينها يجب الاستفسار عن الغرض الذي يكذب من أجله وإما كذبة غير واعية، وفي هذه الحالة فإنه لم يفهم ما كان يتحدث عنه الرئيس بوتين وحينها يصبح الأمر غير مريح بعض الشيء بالنسبة لمن يتحاور معنا”.

وأضاف بيسكوف: “لم تكن هناك أي تهديدات بضربات صاروخية، وفي حديثه عن التحديات التي تواجه أمن روسيا أشار الرئيس بوتين إلى أنه إذا انضمت أوكرانيا إلى الناتو فإن احتمال نشر صواريخه أو الصواريخ الأمريكية على حدودنا سيعني أن أي صاروخ سيصل إلى موسكو في غضون دقائق”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تحولت إلى حرب بسبب التدخل الغربي

موسكو-سانا أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن العملية العسكرية الخاصة