الشريط الإخباري

صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تضلل شعبها وتجره نحو حرب عالمية ثالثة

واشنطن-سانا

قالت صحيفة “ذا أمريكان كينسيرفاتيف”: إن البيت الأبيض يضلل الشعب الأمريكي حول مجريات الحرب في أوكرانيا، ويجر البلاد إلى حرب عالمية ثالثة.

وتابعت الصحيفة في مقال للكاتب رود دريير: إن الشعب الأمريكي جاهل إلى حد كبير بشأن الدوامة التي يجره إليها قادته، لأن الغربي لا يغطي سوى وجهة النظر الأوكرانية والغربية ويتغاضى عن الروسية.

ولفت الكاتب إلى أنه عام 2002 وهو العام الذي استعدت فيه الولايات المتحدة للحرب على العراق لم يكن من السهل معارضة الحرب، ولكن كان هناك الكثير من الأصوات المناهضة للحرب والتي للأسف كان يجب سماعها والإصغاء إليها، متسائلاً عما سيقوله الأمريكيون إذا ما استيقظوا يوماً وسمعوا أن جيش بلادهم يقف على الحدود الأوكرانية ليقاتل ضد روسيا، وما إذا كان الأمريكيون مستعدين لسيناريو الحرب النووية ليحقق ساستهم طموحاتهم في توسيع حدود الإمبراطورية الأمريكية إلى حدود روسيا.

وأضاف الكاتب: إن إمداد حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة يعتبر انخراطاً ضمنياً في الحرب مع روسيا، معتبراً أن ما يجري في أوكرانيا يحاكي إلى حد ما الذي جرى في العراق وفيتنام مع فارق احتمال نشوب صراع عسكري مباشر بين القوى النووية العظمى، واصفاً السياسة الأمريكية تجاه هذه البلدان بالمتهورة وغير المتزنة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تتصدى لهجمات أوكرانية على بيلغورود

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم تصدي قواتها لهجمات أوكرانية تمت باستخدام