نحو 235 ألف عائلة حصلت على مخصصات التدفئة في اللاذقية بنسبة تجاوزت 66 بالمئة

اللاذقية-سانا

تجاوزت نسبة توزيع مادة مازوت التدفئة في محافظة اللاذقية نهاية الأسبوع الماضي 66 بالمئة، مع ارتفاع وتيرة التوزيع مؤخراً في ظل تحسن التوريدات وزيادة مخصصات المحافظة من المادة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية الدكتور معلى إبراهيم في تصريح لمراسل سانا، أنه مع تحسن التوريدات وزيادة مخصصات المحافظة من المشتقات النفطية، وصل عدد الأسر التي حصلت على مخصصاتها من مازوت التدفئة حتى نهاية الأسبوع الماضي إلى 234847 عائلة، بواقع 50 ليتراً لكل عائلة، من إجمالي 356845 سجلت للحصول على المادة.

وأشار إبراهيم إلى أن عملية توزيع مازوت التدفئة تأثرت خلال الفترة السابقة بنقص التوريدات، فيما تولي المحافظة حالياً أهمية لاستكمال توزيع المادة مع تخصيص كميات تصل إلى حوالي 7 طلبات يومياً من مخصصات المحافظة لقطاع التدفئة، وهو ما يعادل نحو 165 ألف ليتر تقريباً يضاف إليها تخصيص طلبات يوم الجمعة لهذا القطاع.

ولفت إلى أن توزيع مازوت التدفئة استهدف في المرحلة الأولى المناطق الجبلية والريف البعيد التي تعتبر أكثر برودة من غيرها، حيث قاربت عملية التوزيع فيها على الانتهاء.

من جهة ثانية بين إبراهيم أن توزيع مازوت التدفئة على المدارس مستمر، حيث بلغت الكميات الموزعة حتى تاريخه حوالي 645 ألف ليتر مازوت، على أن تشمل في الفترة القادمة مدارس مدينتي اللاذقية وجبلة، بعد إنجاز عمليات التوزيع على مدارس ريف المحافظة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency