الشريط الإخباري

مذيع أمريكي: أي محاولة لواشنطن وكييف للسيطرة على القرم محض جنون

واشنطن-سانا

أكد مذيع قناة فوكس نيوز الأمريكية الشهير تاكر كارلسون أن أي محاولة من جانب الولايات المتحدة وأوكرانيا للاستيلاء على جمهورية القرم ستكون جنوناً تاماً ومغامرة قد لا تنجوان منها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن كارلسون قوله خلال برنامجه على قناة فوكس: “إن التجرؤ على مهاجمة شبه جزيرة القرم، أهم ميناء بالنسبة لموسكو، سيكون جنوناً تاماً، وقد صرح الكرملين في أكثر من مناسبة أن الإقدام على مغامرة كهذه قد ينتهي بنشوب حرب نووية، ولا أرى سبباً يدعو للتشكيك في ذلك”.

وأشار كارلسون إلى أن الولايات المتحدة ولتحقيق تطلعاتها الجيوسياسية في أوروبا الشرقية اختارت أن تستأجر واحدة من أكثر حكومات العالم فساداً وهي حكومة فلاديمير زيلينسكي، حيث استقال العديد من كبار مسؤوليها بمن فيهم نائب وزير الدفاع ونائب المدعي العام، لأنهم كانوا “فاسدين للغاية” حتى بالنسبة لزيلينسكي.

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مؤخرا أن إدارة الرئيس جو بايدن تعد لمساعدة النظام الأوكراني في استهداف ومهاجمة جمهورية القرم، متجاهلة خطورة مثل هذه الخطوة وما سيتبعها من تصعيد للتوتر في المنطقة.

وفي الأسبوع الماضي وخلال كلمة ألقاها رئيس النظام الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عبر الإنترنت أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس زعم أنه قادر على السيطرة على شبه جزيرة القرم بالقوة، إذا تلقت قواته دفعة جديدة من المعدات العسكرية من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ووصف نائب مجلس الدوما الروسي ميخائيل شيريميت تهديدات زيلينسكي هذه بأنها تدعو للشفقة، وحذر جميع المتورطين في العدوان على روسيا بأنهم سوف يدفعون بالكامل ثمن خططهم العسكرية العدوانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بين كييف وواشنطن… فساد بمليارات الدولارات على شكل مساعدات

واشنطن-سانا بدأت تتكشف ملفات فساد عديدة متعلقة بالأموال التي تغدقها واشنطن على كييف وكيفية