الشريط الإخباري

نائب مندوب الصين بالأمم المتحدة: يجب إنهاء الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية

نيويورك-سانا

جددت الصين مطالبتها بإنهاء الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية، وعمليات النهب المستمرة للموارد الطبيعية فيها على يد هذه القوات.

ونقلت وكالة شينخوا عن داي بينغ نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة قوله في جلسة لمجلس الأمن أمس: “إن الوجود غير القانوني للقوات الأجنبية وعملياتها العسكرية غير الشرعية في سورية يجب أن ينتهي، كما يجب احترام سيادة سورية وسلامة أراضيها بالكامل”.

وطالب الدبلوماسي الصيني المجتمع الدولي بالالتزام بالقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن واعتماد معايير موحدة ومحاربة جميع الإرهابيين في سورية، والكف عن التغاضي عن القوى الإرهابية أو تحصينها أو استغلالها سياسياً.

وجدد داي مطالبة الصين بالرفع الفوري والكامل للإجراءات القسرية الأحادية المفروضة ضد سورية، مشدداً على أن العقوبات الأحادية والتنفيذ المفرط لها يتعارض مع جهود مجلس الأمن والمجتمع الدولي الأوسع لتحسين وصول المساعدات الإنسانية وزيادة الموارد الإنسانية في البلاد.

وجدد داي التأكيد على أن آلية إيصال المساعدات عبر الحدود هي إجراء مؤقت وتحت ظروف خاصة، وفي نهاية المطاف يجب أن يكون هناك انتقال تدريجي ومنظم إلى عمليات التسليم عبر الخطوط من داخل سورية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غراسيموف: الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية يقلل من فعالية محاربة الإرهاب

موسكو-سانا أكد رئيس الأركان الروسي فاليري غراسيموف أن الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية …