الشريط الإخباري

بوتين: القوات الأمريكية في ألمانيا قوات احتلال

موسكو-سانا

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القوات الأمريكية في ألمانيا هي قوات احتلال حتى ولو كان المسمى قانونياً.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال حديث مع الطلبة اليوم: بعد الحرب العالمية الثانية كانت ألمانيا مقسمة إلى 4 قطاعات أمريكية وبريطانية وفرنسية وسوفييتية.. وقام الاتحاد السوفييتي بإضفاء الطابع الرسمي على إنهاء وضع تواجده فيها، لكن الولايات المتحدة لم تفعل ذلك بالمعنى الدقيق للكلمة رسمياً وقانونياً هناك قوات احتلال أمريكية على أراضي ألمانيا.

ولفت بوتين إلى أن أوروبا ستستعيد سيادتها عاجلاً أم آجلاً، لكن يبدو أن الأمر سيستغرق بعض الوقت.

وشدد بوتين على أن الهدف من العملية العسكرية الروسية الخاصة هو حماية روسيا وسكانها من أي تهديدات من الأراضي المجاورة التي هي أراضيها التاريخية.

وأضاف بوتين: إن القوميين الأوكرانيين لا يحسبون حساب أي شيء، وقد تحصنوا خلف المدنيين ويطلقون النار من خلف ظهورهم.

من جهة أخرى، أكد بوتين أن تقدم روسيا وسيادتها وأمنها القومي تعتمد على الحفاظ على الذاكرة التاريخية والأسس الروحية والقيم الأخلاقية وتعليم الشباب.

وشدد بوتين على أن روسيا لن تعيش دون ثقافة عالمية على عكس الغرب، وقال: لم نفكر أبداً في إلغاء بيتهوفن أو باخ أو غيرهما، بينما هناك في الغرب وصل فكرهم إلى إلغاء تشايكوفسكي.

وانتشرت في دول الغرب في السنوات الأخيرة ظاهرة “ثقافة الإلغاء” التي ازدادت شراسة على خلفية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، حيث تركزت على معاداة عمياء للروس ورموز ثقافتهم الذين لعبوا على مدى قرون دوراً كبيراً في مختلف مجالات الثقافة العالمية.

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين: روسيا ليست لديها دول غير صديقة

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ليس لديها دول غير صديقة، بل هناك …