الشريط الإخباري

أنطونوف: الجيش الروسي سيدمر أي معدات عسكرية غربية يتم تسليمها لنظام كييف

واشنطن-سانا

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن تسليم الولايات المتحدة دبابات لنظام كييف سيصبح “استفزازا صارخاً آخر” ضد روسيا، محذراً من أن الجيش الروسي سيدمر هذه المعدات.

ونقلت سبوتنيك عن أنطونوف قوله في بيان نشر على موقع التلغرام: “إذا قررت الولايات المتحدة تزويد كييف بالدبابات فسيكون من المستحيل تبرير مثل هذه الخطوة باستخدام الحجج حول الأسلحة الدفاعية، وسيكون هذا استفزازاً صارخاً آخر ضد الاتحاد الروسي”، موضحاً أنه إذا تم اتخاذ قرار بنقل دبابات أبرامز إلى كييف فسيتم تدمير الدبابات الأمريكية بلا شك، مع تدمير جميع العينات الأخرى من المعدات العسكرية للناتو.

وأضاف أنطونوف: “لا ينبغي لأحد أن تكون لديه أوهام حول من هو المعتدي الحقيقي في الصراع الحالي”، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تحاول عمداً إلحاق الهزيمة الاستراتيجية بروسيا، وتعطي الضوء الأخضر لاستخدام مساعداتها العسكرية في الهجمات على شبه جزيرة القرم.

ولفت أنطونوف إلى أن عدداً متزايداً من المسؤولين والخبراء في أمريكا يعترفون بأن الأمر كله يتعلق بالحرب بالوكالة الأمريكية ضد بلدنا.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أمس أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعلن عن تسليم نحو 50 دبابة أبرامز إلى أوكرانيا اليوم.

وكثفت الدول الغربية دعمها العسكري لأوكرانيا مؤخراً، فيما حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من أن أي شحنات أسلحة على الأراضي الأوكرانية ستكون أهدافاً مشروعة للقوات الروسية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أنطونوف: واشنطن أوقفت التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب وروسيا لن تطلبه منها

واشنطن-سانا قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن الولايات المتحدة هي التي أوقفت