الشريط الإخباري

عبد اللهيان: قرارات أوروبا غير العقلانية تجاه إيران تفرض عليها تداعيات سلبية

طهران-سانا

أدان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بشدة قرار البرلمان الأوروبي بضم الحرس الثوري إلى قائمة ما يسمى “المنظمات الإجرامية”.

وأكد عبد اللهيان خلال كلمة ألقاها في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي (إيكو) في العاصمة الأوزبكية طشقند أن “التداعيات السلبية لمثل هذا السلوك البعيد عن العقلانية تفرض تكاليف على أوروبا، وبالتالي فإن المسار الصحيح هو التركيز على الدبلوماسية والتفاعل البناء والعقلانية”.

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى أن تطورات السنوات الأخيرة في العالم وانعكاساتها وتأثيراتها على منطقتنا ضاعفت من ضرورة التقارب والتآزر بين دول المنطقة، وقال: “إن تفشي فيروس كورونا وآثاره المدمرة والأزمات الأخيرة للأمن الغذائي وأمن الطاقة في العالم أثبتت بوضوح مدى ضعف البلدان المختلفة فيما بينها، وعلى هذا الأساس فإن تعزيز المقاومة والصمود ضد الصدمات المحتملة في المستقبل لجميع دول العالم والمنطقة ليس خياراً بل ضرورة”.

ولفت عبد اللهيان إلى أن التعاون الجماعي في شكل آليات متعددة الأطراف هو أحد الخيارات المتاحة، موضحاً أن منظمة التعاون الاقتصادي والمنظمات التي أنشأتها في هذه السنوات الثلاثين يمكن أن تكون الخيار الأول للتعاون في هذا الاتجاه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عبد اللهيان لغوتيريش: على الأمم المتحدة منع ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في رفح

طهران-سانا حذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مجدداً من عواقب اجتياح الاحتلال الإسرائيلي …