الشريط الأخباري

رفيق سبيعي: سورية تتعرض للوحشية والغدر

بيروت-سانا

كرم الحزب السوري القومي الاجتماعي أمس الفنان العربي السوري القدير رفيق سبيعي ومنحه درعا تقديريا لمسيرته الفنية الغنية بالأعمال الدرامية والسينمائية المتنوعة وذلك على مسرح المدينة في بيروت.

وقال الفنان سبيعي في كلمة له خلال التكريم إن “سورية تتعرض اليوم للوحشية والغدر من قبل الذين قدمت لهم الكثير وتدفع ثمناً فظيعاً لتبنيها فكرة العروبة” مبديا استغرابه من قيام معظم العرب بالمشاركة في المخطط التآمري الذي يضاعف من أوجاع سورية التي كانت دائماً تحمل هموم العرب جميعاً وتشاركهم الوجع وتقف معهم.

وأكد سبيعي أن سورية بلد الحضارة والثقافة والفن والإنسانية والمحبة فضلا عن انها بلد التنوع والتعدد حيث العديد من الشرائح الاجتماعية والأطياف تتوحد على المحبة والاخاء القومي محملا مسؤولية ما أسماها “حفلة الدم” في سورية لدول غربية وعربية مشددا على أن “كلمة سورية قادرة وحدها أن تجمع كل السوريين”.

وبنبرة صوت عبرت عن وجعه حيال ما تتعرض له سورية قال سبيعي: “أعدكم أن أقوم بكل ما يطلب من أجل سورية وقضيتها وأوصي الأجيال الشابة بإبقاء عينها على سورية وتقديم كل ما يلزم لانقاذها والدفاع عنها”.

بدوره قال عضو الحزب السوري القومي الاجتماعي الدكتور ربيع الدبس في كلمة الحزب المركزية: “إن الحزب يكرم الفنان سبيعي تقديراً لقيمته الفنية المستمرة وإعلاء لشأن الأمة والوطن وتثميناً لمواقفه الصلبة من العدوان السام على القلب القومي النابض” منوها بالاعمال الفنية التي قدمها الفنان سبيعي خلال مسيرته الفنية التي لعب بها دور المنارة والقدوة التي يحتذى بها في الوعي والصراع والمقاومة والثقة والعمل الهادف للانتصار.

وأشار إلى أن المثقف الواعي لا يمكنه التنكر لدور النهضة القومية الاجتماعية الريادي في الإيقاظ والاستشراف والإبداع والحداثة الثقافية شعراً وفناً ونثرا ومسرحا قائلا: “إن الفنان سبيعي تأثر بالتيار الحداثي الذي اطلقته نظرة الحزب السوري القومي الاجتماعي الجديدة الى الحياة والكون والفن وهي نظرة فلسفية عمدت التجدد بالأصالة” مؤكدا ان الفنان المخضرم سبيعي لم يشبع من التجذر في الأرض ولا تعب من التصدي للارهاب الظلامي فكراً وصوتاً وكلمة ومواقف منذ نشأته حتى الآن.

من جهتها أشارت عمدة الثقافة والفنون الجميلة في الحزب السوري القومي مينار الناطور إلى ما تقوم به القوى الارهابية الظلامية المتطرفة والرجعية المتخلفة لتشويه الحقيقة والثقافة عبر قتل الإنسان وهدم الصروح وتدميرها ومحو التراث الحضاري والثقافي وفرض قواعد لا تمت للإنسانية الحقة بشيء وذلك تنفيذاً للمؤامرة الصهيونية على الامة معتبرة ان من ابرز قيم الثقافة احترام الإنسان بعقله وإنسانيته ومشاعره وأحاسيسه وجسده.

حضر التكريم نائب رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي توفيق مهنا والنائب اللبناني الدكتور مروان فارس وعدد من المسؤولين المركزيين في الحزب وممثلي الأحزاب والتيارات والهيئات الثقافية وفنانون وحشد من المهتمين والمثقفين.

انظر ايضاً

الموت يغيب فنان الشعب رفيق سبيعي “أبو صياح” عن عمر ناهز 86 عاماً.. نقيب الفنانين: كان قامة كبيرة وأظهر صورة سورية الحضارية

دمشق-سانا غيب الموت الفنان السوري الكبير رفيق سبيعي عن عمر ناهز 86 عاماً في منزله …