الشريط الإخباري

الجيش الإيراني: العدائية من البرلمان الأوروبي ناجمة عن اليأس

طهران-سانا

أكد الجيش الإيراني أن الخطوة العدائية من قبل البرلمان الأوروبي الذي يدعي محاربة الإرهاب ضد مؤسسة تكافح الإرهاب هي الحرس الثوري ناجمة عن اليأس والفشل في دعم أعمال الشغب الأخيرة في إيران.

وقال الجيش الإيراني في بيان اليوم: “انكشف مرة أخرى عناد الأعداء وحقدهم على إيران، فمما لا شك فيه أن اقتراح إدراج اسم الحرس الثوري في القائمة المزيفة والمنافقة للجماعات الإرهابية هو نتيجة الاستسلام والتبعية العمياء لسياسات أمريكا المعادية للثورة الإسلامية، ودليل على تبعية وخنوع زعماء أوروبا لأمريكا والصهيونية العالمية”.

وجدد البيان الإدانة الشديدة للإجراء غير القانوني للبرلمان الأوروبي، مشيراً إلى أن الحرس الثوري قدم العديد من الشهداء خلال مكافحة الجماعات الإرهابية المحلية والأجنبية بمن فيهم تنظيم (داعش).

وأضاف البيان: “إن قوة الجيش أصبحت أكثر تماسكاً من ذي قبل، فهو يداً بيد مع الحرس الثوري، يحمي أمن وسلام الشعب الإيراني ونظام الجمهورية الإسلامية واستقرار المنطقة”.

وكان البرلمان الاوروبي أدرج أمس الحرس الثوري على قائمته لما يسمى (الجماعات الإرهابية)، رغم أن تحديد الجماعات والمنظمات الإرهابية هو من صلاحيات مجلس الأمن الدولي وفقاً للمادة 39 من ميثاق الامم المتحدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مسؤول عسكري إيراني: أسطولنا البحري أنجز مهامه بنجاح رغم التهديدات

طهران-سانا أكد قائد القوات البحرية للجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني أن الأسطول البحري