الشريط الإخباري

وقفتان في نابلس والخليل دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

شارك مئات الفلسطينيين في وقفتين اليوم بمدينتي نابلس والخليل بالضفة الغربية، دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، واحتفالاً بالإفراج عن الأسير ماهر يونس.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفتين اللتين نظمتهما القوى الوطنية الفلسطينية، ونادي الأسير، ولجنة أهالي الأسرى، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس، وفي وسط مدينة الخليل، رفعوا العلم الفلسطيني، وصور الأسرى، ومنهم الأسيران المحرران كريم وماهر يونس، ولافتات تطالب المؤسسات الحقوقية المعنية والمجتمع الدولي بضرورة الوقوف مع الأسرى، ودعمهم والإفراج عنهم وفي مقدمتهم المرضى والأطفال والنساء.

وأكد المشاركون أن ممارسات قوات الاحتلال ضد الأسرى تعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وتلخص سياسة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني بأسره وتتنافى مع كل المواثيق والأعراف الدولية، بما فيها اتفاقية جنيف الرابعة، مشددين على أن الشعب الفلسطيني مستمر في مقاومته وصموده لفضح جرائم الاحتلال وتحرير أرضه.

وبين مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في الخليل إبراهيم نجاجرة أن وقفة اليوم تأتي لتسليط الضوء على ما يعانيه الأسرى في معتقلات الاحتلال، من تعذيب نفسي وجسدي وتنكيل وقمع، مطالباً المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة جميع الأسرى، ووضع حد لانتهاكات الاحتلال، وجرائمه المتواصلة بحقهم.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت فجر اليوم عن الأسير ماهر يونس 61 عاماً من قرية عارة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بعد 40 عاماً في معتقلاتها، فيما انتشرت قواتها في محيط منزل عائلة يونس قبيل وصوله إلى منزله، في محاولة لمنع أي احتفال بتحرره بعد كل سنوات الاعتقال هذه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بلجيكا تدين جرائم المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية

بروكسل-سانا أدانت بلجيكا اليوم الجرائم التي يقترفها المستوطنون بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية.