الشريط الإخباري

حملة تشجير في معرة النعمان بريف إدلب المحرر _ فيديو

إدلب-سانا

أطلقت مديرية زراعة إدلب بالتعاون مع مختلف الفعاليات بالمحافظة حملة تشجير في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي المحرر من الإرهاب.

وأوضح مدير زراعة إدلب المهندس محمد نور طكو بتصريح لمراسل سانا أن لهذه الحملة خصوصية كونها تأتي بالتزامن مع السماح للأهالي بالعودة الى مدينة معرة النعمان، لما فيه إعادة الغطاء النباتي والمساحات الخضراء لها، ولا سيما في الحدائق والمنصفات والجزر الطرقية.

وبين طكو أن حملة التشجير اليوم تستهدف زراعة 4000 غرسة من مختلف أصناف الغراس الحراجية كالسرو والصنوبر والنخيل المروحي والكينا والزنزلخت، لافتاً إلى أن لدى المديرية خطة لزراعة جانبي ومنصف الطريق الدولي الواصل للمعرة من مدينة حماة بطول نحو 70 كيلومتراً، وذلك بعد رصد الاعتمادات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية ولا سيما المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية.

بدوره نوه رئيس مجلس مدينة معرة النعمان محمد عبد الباسط الربيع بأهمية وتوقيت الحملة التي تواكب عودة أهالي المعرة لمدينتهم مع التركيز على زراعة المساحات الخضراء التي عبثت بها يد الإرهاب وإعادة زراعتها مجدداً لما فيه استعادة الثروة الحراجية في المنطقة وتنميتها ورعايتها والحفاظ عليها.

ولفت القاضي أحمد صيادي من عدلية إدلب إلى أهمية المشاركة في هذه الحملة التي تعد الأولى من نوعها بعد عودة الأهالي إلى معرة النعمان كمبادرة جاءت انطلاقاً من الأهمية الاقتصادية والبيئية والسياحية للشجرة، وضرورة تأهيل المواقع التي أتت عليها الحرائق أو طالتها التعديات.

عبدالله الشيخ


متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حملة تشجير في منطقة السومرية بريف دمشق بمشاركة فعاليات عدة

دمشق-سانا نفذت مديرية الزراعة في محافظة دمشق وريفها حملة تشجير في منطقة السومرية بأنواع مختلفة …