الشريط الإخباري

محافظ حماة: تأمين احتياجات المهجرين من إدلب

حماة-سانا

طلب محافظ حماة الدكتور غسان خلف من مديري المؤسسات والشركات والهيئات والمعامل والمحالج والمصارف العامة في المحافظة استقبال عاملي وموظفي محافظة إدلب المهجرين جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة داعيا في الوقت ذاته هؤلاء العاملين إلى الالتحاق بالجهات العامة المماثلة لعملهم في إدلب.

وشدد المحافظ في تصريح لمراسل سانا اليوم على ضرورة تفقد مراكز الإقامة المؤقتة من قبل رؤساء مجالس المدن والبلدان والبلديات وتأمين احتياجاتها ورفدها بالمستلزمات الأساسية مبينا أن الجهات المعنية في المحافظة من مؤسسات خدمية وفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ومختلف الجمعيات الأهلية وضعت كل إمكانياتها في خدمة المهجرين من مدينة إدلب.

وأشار إلى أن عدد الأسر الوافدة من مدينة إدلب بلغ أكثر من 450 أسرة حيث تم تأمين مراكز إقامة مؤقتة لأفراد هذه الأسر مع تقديم سلل غذائية وصحية وادوات مطبخ ومستلزمات خاصة بالأطفال وأخرى للإقامة والمبيت وغيرها.

وفي سياق متصل زار المحافظ أمس مطرانية حماة للروم الأرثوذوكس وتفقد أوضاع عدد من الأسر المهجرة من إدلب واطلع على نوعية الخدمات الأساسية وسائر المساعدات الغذائية الاغاثية المقدمة لهم.

وخلال الزيارة أجرى طاقم طبي من فرع منظمة الهلال الأحمر بالمحافظة الفحوصات الطبية لأفراد هذه الأسر وتقديم العلاجات اللازمة للمرضى.