15مركز تحويل هوائي بالخدمة خلال الربع الأول من العام الحالي بالسويداء

السويداء-سانا

قال مدير الشركة العامة لكهرباء السويداء “إنه تم وضع 15 مركز تحويل هوائي بالخدمة خلال الربع الأول من العام الحالي إضافة إلى تنفيذ خطوط توتر هوائي متوسط ومنخفض بطول 11 كيلومترا بهدف تحسين استثمار الشبكة الكهربائية والتقليل من الفاقد .

وبين مدير الشركة المهندس نضال نوفل لمراسل سانا اليوم أن هذه الأعمال ترافقت أيضا باستبدال13 محولة كهربائية باستطاعة أكبر إضافة إلى استبدال خطوط توتر منخفض هوائية بطول 5 كيلومترات لتجديد الشبكات القديمة وصيانة 482 مركز تحويل وشبكات توتر متوسط ومنخفض بطول1075 كيلومترا وتركيب 1191 عدادا كهربائيا جديدا أحادي منزلي و ثلاثي للأغراض الصناعية .

وفي سياق متصل أشار نوفل إلى أن الشركة تعمل على تزويد عدد من مراكز الجباية بالتجهيزات الخاصة بأتمتة العمل لتبسيط الإجراءات وتسهيل الخدمات المقدمة للمشتركين مبينا أن هذه المراكز تخدم نحو 30 بالمئة منهم وسيتم الانتهاء من كل الأعمال المرتبطة بها خلال الفترة القريبة القادمة.

ولفت إلى أن عدد مراكز الجباية المؤتمتة الموجودة حاليا في المحافظة يبلغ 23 موزعة على مدن السويداء وشهبا وصلخد وبلدة القريا وريف المدينة وتخدم 70 بالمئة من المشتركين بالطاقة الكهربائية .

ويبلغ العدد الإجمالي للمشتركين بالطاقة الكهربائية في محافظة السويداء 130 ألفا.

انظر ايضاً

عودة التيار الكهربائي لعدد من أحياء الحسكة بعد إصلاح العطل على خط الفيلات

دمشق-سانا أعادت ورشات الصيانة في الشركة العامة لكهرباء الحسكة التيار الكهربائي إلى عدد من أحياء …