25 سيدة في بازار (صُنع بحب) بمنارة التل المجتمعية

ريف دمشق-سانا

بمشاركة 25 سيدة انطلقت اليوم فعاليات بازار “صُنع بحب” الذي تقيمه الأمانة السورية للتنمية “منارة التل المجتمعية”، ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة في المركز الثقافي بمدينة التل.

ويهدف البازار الذي يستمر يومين، وتشارك فيه منارة برزة وجمعية إنعاش الفقير في التل ولجنة دعم الأسر المنتجة ومركز أنمار، إلى دعم السيدات المنتجات والاستقلالية المادية لديهن وتعزيز دورهن في المجتمع.

عدد من المشاركات في البازار أكدن لمراسلة سانا أن الدعم الذي حصلن عليه من الأمانة كان حافزاً لتطوير مهاراتهن وتأسيس مشاريع متناهية الصغر تتنوع بين الكريمات والسيرومات والشامبو والأشغال اليدوية والكروشيه والإكسسوارات والموزاييك والمونة والحلويات واللوحات الفنية والفسيفساء وغيرها من المنتجات التي جعلت منهن قادرات على مساعدة أسرهن، وتحسين وضعها الاقتصادي.

سوسن بيرقدار التي شاركت بمشغولات الكروشيه والدمى، وهي من اللواتي خضعن للتدريب في منارة التل، ما ساعدها على تأسيس مشروعها، وبدأت في عمليات الإنتاج والتسويق عبر صفحتها على “فيس بوك”، أكدت أن مشاركتها شكلت لها فرصة أوسع لتسويق منتجها، فيما بينت نيرمين حاج حسن أنها شاركت في تدريب أقامته الأمانة حول كيفية إعداد “المونة الشامية” ، وتمكنت من إتقان هذه المهنة وتسويق منتجها، ما ساعدها في تحسين دخلها.

مدير منارة التل علي بركات، أكد أن المنارة تسعى من خلال الدعم الذي تقدمه للسيدات سواء من خلال التدريب، أو المنح إلى الارتقاء بوضعهن ودفعهن لتأسيس أعمال خاصة تمكنهن اقتصادياً، لافتاً إلى أن البازارات من الوسائل التي حرصت الأمانة على التوسع فيها عبر مناراتها المجتمعية، لتمكن السيدات من التواصل مع المجتمع بشكل مباشر وفتح أسواق جديدة لهن.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اتفاقية بين الأمانة السورية للتنمية ومحافظة حلب والمديرية العامة للآثار والمتاحف لترميم سوق الزرب

حلب-سانا وقعت الأمانة السورية للتنمية ومحافظة حلب مع المديرية العامة للآثار والمتاحف وبنك بيمو السعودي …