لي وميشوستين: تعميق شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا

بكين-سانا

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم خلال مباحثات مع نظيره الروسي ميخائيل ميشوستين عبر الفيديو استعداد الصين للحفاظ على تبادلات رفيعة المستوى وتعزيز التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع روسيا، وعلى تعميق شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا.

وأوضح لي أن الصين وروسيا باعتبارهما جارتين مهمتين وسوقين ناشئين بالنسبة لبعضهما البعض تتمتعان بصداقة تقليدية، وقد طورتا بشكل مستمر العلاقات الثنائية على أساس مبادئ عدم التحالف وعدم المواجهة وعدم استهداف أطراف ثالثة.

وأعرب لي عن استعداد الصين للتمسك بالأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية وحماية السلام والاستقرار والتنمية والازدهار على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وتحقيق المزيد من المنافع لشعبي البلدين.

من جانبه قال ميشوستين: إنه في ظل الوضع الدولي المعقد الحالي حافظت شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين روسيا والصين على زخم إنمائي سليم، وواصل التعاون الثنائي في مختلف المجالات المضي قدماً إلى الأمام.

وأعرب ميشوستين عن استعداد روسيا للعمل مع الصين لإفساح المجال كاملاً لآلية الاجتماع الدوري بين رئيسي الحكومتين الروسية والصينية وتعزيز التعاون في المجالات الرئيسية، مثل الاقتصاد والتجارة، وتعميق التبادلات الثقافية والشعبية، ورفع مستوى التعاون الثنائي وترسيخ صداقة حسن الجوار بين البلدين.

كما عبر ميشوستين عن استعداد روسيا للعمل مع الصين لمواجهة التحديات العالمية، وتعزيز تطوير عالم متعدد الأقطاب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين: العلاقات بين الصين وروسيا وصلت لمستوى تاريخي غير مسبوق

موسكو-سانا أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العلاقات بين روسيا والصين