الشريط الإخباري

12 منشأة صناعية وحرفية تدخل سوق العمل في درعا

أرشيف

درعا-سانا

يشهد القطاع الصناعي والحرفي في درعا نمواً ملحوظاً نتيجة الإجراءات التشجيعية والتسهيلات التي تمنحها الجهات المعنية وإيجاد الحلول لمشكلة الترخيص الإداري للمنشآت.

وأوضح مدير الصناعة المهندس عماد الرفاعي في تصريح لسانا أن 12 منشاة صناعية وحرفية دخلت سوق العمل في درعا خلال الشهر الماضي بلغ رأسمالها 700 مليون ليرة وفرت 32 فرصة عمل.

وبين أن المنشآت الصناعية تخصصت في حفظ و تبريد الخضار و الفواكه و صناعة المنظفات وسلق وجرش الحبوب آلياً و الألبان و الأجبان بينما توزعت المنشآت الحرفية على الحلويات و المعجنات والخبز السياحي وتحميص و طحن البن و تحميص الموالح وجرش العلف والبلوك و البلاط.

وكشف الرفاعي أن عدد المنشآت الصناعية الحاصلة على قرارات ترخيص الشهر الماضي بلغ 29 منشاة برأسمال بلغ نحو 4.5 مليارات ليرة ستوفر 78 فرصة عمل مشيراً إلى أن نطاق عمل المنشآت يتعلق بالخزن و التبريد والألبان والأجبان والمخللات والكونسروة وتجفيف الخضار و الفواكه آلياً وعصر الزيتون والبوظة ايس كريم والحجر الصناعي والأنابيب و الخراطيم البلاستيكية و أكياس النايلون و القوالب البلاستيكية للحجر الصناعي وغيرها.

ولفت المهندس الرفاعي إلى أن عدد المنشآت الحرفية المرخصة بالفترة نفسها بلغ 15 منشأة برأسمال 540 مليون ليرة ستوفر 34 فرصة عمل تتوزع على صناعة الحلويات و المعجنات والخبز السياحي و الفطائر بأنواعها وقص وجلي الرخام والبلاط والبلوك وجرش الحبوب.

من جهتهم أشار عدد من الصناعيين والتجار إلى ضرورة استكمال تفعيل السوق التجاري الرئيسي ضمن مدينة درعا وتأمين الخدمات له من إنارة بالطاقة الشمسية وصيانة الطرقات وزيادة مخصصات المازوت الصناعي بما ينعكس إيجاباً على تخفيض التكاليف وأسعار المنتجات، داعين إلى إحداث مدينة صناعية في المحافظة لاحتضان الفعاليات الصناعية والتجارية والتي يمكن أن تؤمن متطلبات العمل والإنتاج من حوامل الطاقة والبنى التحتية.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دخول 4 منشآت صناعية وحرفية جديدة إلى سوق العمل بالسويداء

السويداء-سانا دخلت أربع منشآت صناعية وحرفية جديدة إلى سوق العمل في محافظة