الشريط الإخباري

مدفيديف: فرض سقف لسعر النفط الروسي سيضر بالمستهلكين الأوروبيين

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أنه لا يمكن تصور ما سيحدث لأسعار الطاقة بعد وضع سقف لسعر النفط الروسي، مشدداً على أن المستهلكين الأوروبيين هم الأكثر تضرراً جراء ذلك.

وقال مدفيديف في قناته على موقع تلغرام: “إنه لأمر مدهش كيف تحب الإنسانية أن تدوس على المجرفة المسنونة ذاتها في محاولة لتنظيم الأسعار بحسب ظروف سياسية.. هذه المحاولات تنتهي دائماً باختفاء منتج أو زيادة أسعاره.. وهذا ما سيكون مع النفط.. بالطبع لن يختفي لكن ما لا يمكن تصوره سيحدث للأسعار”، مضيفاً: “توجد رغبة قوية من السياسيين الغربيين للانغماس في الماء البارد كي يتم التباهي بعد ذلك في الانتخابات بتصميمهم”.

وتابع مدفيديف: هناك شيء واحد واضح لن يكون هناك ما يسر بالنسبة للمستهلكين هذا أمر مؤكد.. لذا عليهم أن يخزنوا البطانيات القطنية وغلايات الماء الساخن.. كل شيء لا يزال أمامنا والشتاء بدأ لتوه.

ودخلت عقوبات النفط الغربية حيز التنفيذ اليوم، حيث توقف الاتحاد الأوروبي عن قبول نقل النفط الروسي عن طريق البحر وفرضت دول مجموعة السبع وأستراليا والاتحاد الأوروبي حدا لسعر النقل البحري عند 60 دولاراً للبرميل، وهو ما ردت عليها روسيا بأنها لن تقبل سقفاً لأسعار النفط، حتى لو اضطرت إلى خفض الإنتاج.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مدفيديف: الغرب واهم بقدرته على تدمير روسيا عبر تحالف عسكري جديد

موسكو-سانا حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف من محاولات الغرب لإرهاق روسيا