الشريط الإخباري

استطيع أن أكون… مبادرة ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بالسويداء

السويداء-سانا

نظم مركز دعم وتمكين المرأة التابع لفرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء اليوم مبادرة بعنوان “استطيع أن أكون”، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك ضمن نشاطات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وتضمنت المبادرة التي أقيمت بالتعاون مع مركز “ايا” للفنون والتنمية تدريبات لذوي الإعاقة على كيفية تصميم أعمال يدوية من صنع أيديهم، وتضمينها شتلات للزينة من الورود وعبارات ورسائل ضد العنف.

وذكرت مقدمة الدعم النفسي والاجتماعي في مركز دعم وتمكين المرأة التابع لفرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء ساندي نصر الدين في تصريح لمراسل سانا أن المبادرة جاءت ضمن الأنشطة التي اعتمدها المركز خلال الحملة، وتهدف إلى زرع الأمل والسلام لدى شريحة ذوي الإعاقة، وتسليط الضوء عليها ودعمها.

وبينت مديرة الحالة في فرع جمعية تنظيم الأسرة بالسويداء وعد ملاك أن المبادرة جسدت أهمية دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع، وإعطائهم دورهم الفعال من خلال قيامهم بها بأنفسهم، فيما نوهت مديرة مركز “أيا” للفنون والتنمية كندة بركة بدور المبادرة وتماشيها مع أهداف المركز التي عكست مهارات ذوي الإعاقة، وقدرتهم على ترك بصمتهم، وإبداعاتهم في العديد من المجالات.

وتأسس فرع جمعية تنظيم الأسرة بالسويداء عام 1992، ويهدف إلى التوعية بمفاهيم الصحة الإنجابية، وتقديم الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والمشورة، بما يسهم في تحسين أوضاع الأسرة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في السويداء

السويداء-سانا احتضن قصر الثقافة بمدينة السويداء اليوم احتفالية جمعية الوفاء الخيرية للأشخاص ذوي الإعاقة،