الشريط الإخباري

زاخاروفا تنفي مزاعم حول امتناع روسيا عن استخدام السلاح النووي في أوكرانيا بسبب تحذيرات أمريكية

موسكو-سانا

نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مزاعم ساقتها نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند التي قالت: إن التحذيرات الأمريكية هي التي منعت روسيا من استخدام السلاح النووي في أوكرانيا.

وقالت زاخاروفا على قناتها في تلغرام: إن نولاند عبرت عن قناعتها بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر عدم اللجوء إلى استخدام الأسلحة النووية في الحرب ضد أوكرانيا، بسبب التحذيرات شديدة اللهجة من الدول الأخرى، مضيفة: عندما تقتبس بعض الكلمات من حديث نولاند فهي تعرض مزيجاً يمكنه من حيث المبدأ أن يميز العلاقة بين الليبراليين المتطرفين الأمريكيين، ونظام كييف على مدى سنوات عديدة.

وأشارت زاخاروفا إلى تصريحات سابقة لنولاند ولوسائل الإعلام ومراكز الفكر الخاضعة للولايات المتحدة، حول تضخيم موضوع التهديد النووي من جانب روسيا، مؤكدة أنهم يحاولون إلقاء اللوم على الآخرين، ويزعمون أن الكارثة لم تقع.

وعن الموقف الروسي بشأن منع الحرب النووية قالت زاخاروفا: إنه تم مؤخراً ترجمة بيان روسي حول ذلك وخصوصاً للعاملين في الخارجية الأمريكية، أما بالنسبة لعدم جواز قصف منظومات الطاقة فلا يحق لنولاند أن تعلم العالم إذ لم يقم أي أحد بتدمير شبكات للطاقة في العالم أكثر مما دمرت الولايات المتحدة والناتو كما حصل في يوغوسلافيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: أي تبرير أمريكي لنظام كييف من هجوم كروكوس الإرهابي دليل إثبات

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه حتى نهاية التحقيق في الهجوم الإرهابي …