الصحة: 1587 إصابة مثبتة بالكوليرا و49 وفاة مسجلة

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الصحة اليوم أن العدد الإجمالي لإصابات الكوليرا المثبتة ارتفع إلى 1587 إصابة، توزعت في حلب 973 ودير الزور 232 والحسكة 89 واللاذقية 93 والرقة 54 وحماة 37 والسويداء 26 وحمص 27 ودمشق 20 وريف دمشق 17 وطرطوس 10 ودرعا 5 والقنيطرة 4.

ووفق بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه اليوم بلغ العدد الإجمالي للوفيات بالكوليرا 49 توزعت في حلب 40 والحسكة 4 ودير الزور 2 وحمص 1 وحماة 1 ودمشق 1.

ودعت الوزارة إلى ضرورة اتباع إجراءات الصحة العامة المتمثلة بغسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل سحب المياه من المصدر، واستخدام أوعية مغطاة ونظيفة لنقلها ولتخزينها، وإذا كانت المياه غير آمنة فيجب غليها لمدة دقيقتين على الأقل.

ولفتت الوزارة إلى ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر، ولا سيما قبل التعامل مع الطعام أو تحضيره وقبل الأكل وبعد تنظيف الطفل وقبل الرضاعة الطبيعية أو إطعام الطفل وبعد استخدام دورات المياه.

كما أكدت ضرورة إعادة تسخين بقايا الطعام بشكل صحيح لقتل البكتيريا قبل تناولها وتغطيته، لتجنب الذباب وانتقال الأمراض، إضافة إلى ضرورة الحفاظ على نظافة وسلامة مرافق المياه والصرف الصحي في المدارس وعدم شرب الماء من الصنبور بالفم مباشرة وعدم تبادل زجاجات أو أكواب الماء بين الطلاب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مصرع 49 شخصاً جراء الصواعق والأمطار الغزيرة في باكستان

اسلام اباد-سانا ارتفعت حصيلة ضحايا الصواعق والأمطار الغزيرة التي اجتاحت باكستان