الشريط الإخباري

فعاليات وورشات تدريبية متنوعة في القامشلي وبانياس ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة

الحسكة وطرطوس-سانا

ضمن حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة استضاف المركز الثقافي العربي بالقامشلي، أنشطة فنية ورياضية أقامتها الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية مركز “بيت الكل” بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وبينت منسقة مركز “بيت الكل” صفاء سعيد الحسين في تصريح لمراسلة سانا، أن الفعالية التي نفذها متطوعو الجمعية تحت عنوان “أيد بأيد قول وفعل، مسؤوليتنا ضد العنف المبني على النوع الاجتماعي”، ضمت عرضا لرياضة الكاراتيه وفقرات مسرحية بعنوان “الزواج المبكر” تحدثت عن نظرة المجتمع الشرقي السلبية للمرأة العاملة.

بدورها بينت رئيسة مركز ثقافي القامشلي فائزة القادري، أن العروض المسرحية المقدمة تضمنت لوحات تمثيلية جسد من خلالها الأطفال ومتطوعو الجمعية صورا واقعية لضغوطات اجتماعية صعبة تعترض طريق المرأة العاملة، معتبرة أن الجهود المبذولة في مجال دعم عمل المرأة والمساواة بين الجنسين أدت إلى تغيير نظرة مجتمع بشكل إيجابي لدور النساء عموما.

وفي السياق نفسه أقامت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ورشات تدريبية وفعاليات متعددة في مدينة بانياس.

وأوضحت دعاء طه باشا منسقة برنامج العنف المبني على النوع الاجتماعي في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في تصريح لمراسل سانا أنه تم تنفيذ ورشة تدريبية للسيدات واليافعات في مركزي بيت الياسمين وورد جوري بهدف تدريبهن على كيفية الدفاع عن أنفسهن في حال تعرضن للاعتداء وإعطائهن آليات وتقنيات لإعداد فتيات ونساء مدافعات عن أنفسهن.

ولفتت إلى أنه تم تنظيم مسير في مدينة بانياس بدءا من دوار البلدية مرورا بالسوق، واختتم بتنظيم وقفة تضامنية في سوق الحرف والمهن اليدوية، وكتابة الحاضرين لآرائهم الداعمة والمناهضة للعنف وتوزيع مشغولات يدوية للعاملات في سوق الحرف.

وعبرت بعض السيدات المشاركات بالمسير عن أهمية الحملة، وإقامة هذه الأنشطة والورشات لدورها بالتعريف والتوعية حول العنف تجاه المرأة كونها تشكل دافعا نفسيا وداعما لهن.

 

القامشلي..

بانياس..

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة تنطلق في حمص

حمص-سانا تحت عنوان “أمان ومساواة في المنزل والعمل وكل مكان” انطلقت أمس حملة 16 يوماً …