وسط مفاجآت كبيرة.. اختتام الدور الأول في المونديال العالمي

دمشق-سانا

وسط مفاجآت كثيرة ومستوى فني ممتع اختتمت منافسات الدور الأول لبطولة كأس العالم بكرة القدم المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة، والتي شهدت تأهل ستة عشر منتخباً إلى الدور ثمن النهائي ليزداد المونديال إثارة وحماساً.

وأكمل المنتخب السويسري أمس عقد المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي عقب فوزه على منتخب صربيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما ضمن المنتخب المغربي وهو المنتخب العربي الوحيد وجوده ضمن المنتخبات المتأهلة إلى هذا الدور بعد خروج منتخبات قطر والسعودية وتونس من المنافسة.

وتأهلت عن المجموعة الأولى هولندا والسنغال وعن الثانية إنكلترا وأمريكا وعن الثالثة الأرجنتين وبولندا، وعن الرابعة فرنسا وأستراليا وعن الخامسة اليابان وإسبانيا وعن السادسة المغرب وكرواتيا وعن السابعة البرازيل وسويسرا، وعن الثامنة البرتغال وكوريا الجنوبية.

وضمن منافسات هذا الدور تلتقي اليوم هولندا مع أمريكا والأرجنتين مع أستراليا، فيما تلعب غدا فرنسا مع بولندا وإنكلترا مع السنغال وبعد غد يواجه ممثلا القارة الآسيوية اليابان وكوريا الجنوبية كلا من كرواتيا والبرازيل على التوالي، بينما يلتقي المغرب مع إسبانيا، والبرتغال مع سويسرا يوم الثلاثاء القادم.

وشهد المونديال مفاجآت عدة تمثلت بفوز منتخبات عربية على منتخبات كبيرة ففاز المنتحب السعودي على الأرجنتين بهدفين لهدف، والمغرب على بلجيكا بهدفين مقابل لا شيء، وتونس على فرنسا بهدف مقابل لاشيء، بينما فاز ممثلا آسيا اليابان وكوريا الجنوبية على إسبانيا والبرتغال بالنتيجة ذاتها بهدفين لهدف.

وانطلقت البطولة في العشرين من شهر تشرين الثاني بمشاركة اثنين وثلاثين منتخباً، وتعد الأولى التي تقام في بلد عربي، والثانية في قارة آسيا بعد استضافة اليابان وكوريا الجنوبية للحدث عام 2002، كما ستكون هذه النسخة الأخيرة التي تضم 32 منتخباً إذ سيلعب في النسخة القادمة 48 دولة.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

ارتفاع القيمة السوقية لمنتخب المغرب عقب التألق في مونديال 2022

الرباط-سانا ارتفعت القيمة السوقية لمنتخب المغرب بعد حصوله على المركز الرابع في كأس العالم 2022 …