الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين حربيتين للنظام الأوكراني في دونيتسك

موسكو-سانا

أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها أحبطت الهجمات التي حاول الجيش الأوكراني شنها على عدة محاور خلال اليوم الماضي، وأسقطت طائرتين حربيتين في سماء جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق ايغور كوناشينكوف في تقريره اليومي: إن طائرة مقاتلة روسية أسقطت طائرة ميغ-29 لنظام كييف في بلدة أوكرانيكا بجمهورية دونيتسك، مضيفاص: إن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرة سو-25 للنظام الأوكراني في بلدة نيكولسكويه في دونيتسك أيضا، بينما تم إسقاط 7 طائرات مسيرة في مناطق متفرقة خلال يوم.

ولفت كوناشينكوف إلى أن الوحدات العسكرية الأوكرانية تكبدت خسائر في الأفراد والمعدات خلال محاولات هجوم فاشلة على عدة محاور، حيث خسرت أكثر من 50 جندياً ودبابتين على محور كوبيانسك شمال لوغانسك، وأكثر من 100 جندي بين قتيل وجريح، إضافة إلى دبابتين على محور كراسني ليمان شمال دونيتسك، كما استسلم 11 جندياً أوكرانياً هناك.

وأوضح كوناشينكوف أنه تم القضاء على ما يصل إلى 50 جندياً أوكرانياً وتدمير دبابة واحدة على محور جنوب دونيتسك، مبيناً أن القوات الروسية أصابت سبعة مراكز قيادة للقوات الأوكرانية و78 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار وقوات ومعدات في 184 منطقة، إضافة إلى نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب في قرية تشاسوف يار بجمهورية دونيتسك.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية استهدفت ثلاثة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة للقوات الأوكرانية في منطقة زابوروجيه.

وبلغ مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 336 طائرة، و177 مروحية، و2599 طائرة دون طيار، و391 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و6953 دبابة ومدرعة أخرى، و908 راجمات صواريخ، و3648 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و7437 مركبة عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وإسقاط 191 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أوقعت نحو 995 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح،