منتخب أستراليا يتأهل الى دور الـ 16 لكأس العالم بكرة القدم ويحرم تونس

الدوحة-سانا

تأهل منتخب أستراليا إلى دور الـ 16 لبطولة كأس العالم بكرة القدم بفوزه على منتخب الدنمارك بهدف دون رد في مباراتهما اليوم ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ورفع منتخب أستراليا رصيده بهذا الفوز إلى 6 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف منتخب فرنسا المتصدر بـ 6 نقاط والذي يتقدم على نظيره الأسترالي بفارق الأهداف ليتأهل المنتخبان معاً إلى الدور القادم كأول وثاني هذه المجموعة.

ولم يستفد المنتخب التونسي من فوزه على نظيره الفرنسي بهدف دون رد في ختام دور المجموعات، حيث احتل المنتخب التونسي المركز الثالث برصيد 4 نقاط متقدماً على نظيره الدنماركي الرابع والذي يملك برصيده نقطة واحدة.

ففي للمباراة التي أقيمت على استاد الجنوب حقق المنتخب الأسترالي فوزاً ثميناً على نظيره الدنماركي حيث شهدت الدقيقة الثالثة تسديدة قوية للمنتخب الأسترالي كادت تهز الشباك لولا تدخل دفاع الدنمارك التي ردت بعدة هجمات أبرزها تسديدة جنسن التي صدها حارس المرمى عند الدقيقة الحادية عشرة ومع مرور الوقت زاد المنتخب الأسترالي من هجماته فكان الطرف الأفضل.

ومع انطلاق الشوط الثاني ترجم المنتخب الأسترالي أفضليته إلى هدف ماثيو ليكي في الدقيقة 60 ورغم الضغط الهجومي الكبير للمنتخب الدنماركي إلا أن أستراليا حافظت على دفاعها المتماسك منهية المباراة بالفوز بهدف دون رد.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية فاز منتخب تونس على نظيره الفرنسي بهدف دون رد ولم يغير الفوز شيئاً في حسابات التأهل إلى دور الـ 16 بعد فوز أستراليا على الدنمارك وانتقالها إلى المركز الثاني.

وقدم المنتخب التونسي أداء لافتاً حيث كانت رأسية أنيس بن سليمان التي صدها الحارس الفرنسي في الدقيقة 30 من أبرز الفرص الخطرة تلتها بعد أربع دقائق تسديدة وهبي الخزمري ومرة أخرى يتصدى لها الحارس ومن كرة متقنة تمكن وهبي الخزري من هز الشباك الفرنسية بهدف اخترق الدفاعات الفرنسية ورغم تحسن المنتخب في الوسط لكن فرص التسجيل غابت لتنتهي المباراة بفوز تونس بهدف دون رد.

وتأهل إلى دور الـ 16 حتى الآن منتخبات هولندا والسنغال وانكلترا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وأستراليا والبرازيل والبرتغال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

منتخب المغرب يبلغ نصف نهائي كأس العالم بفوزه على نظيره البرتغالي

الدوحة-سانا تأهل منتخب المغرب للمرة الأولى بتاريخه إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم بكرة القدم …