احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة باللاذقية

اللاذقية-سانا

بمناسبة حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، أقامت اليوم جمعية تنظيم الأسرة السورية باللاذقية بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة وصندوق الأمم المتحدة للسكان احتفالية فنية، وذلك في دار الأسد للثقافة.

وتضمنت الاحتفالية فقرات فنية وعزفاً على العود وغناء موشحات وأغاني تراثية ورقص باليه، قام بأدائها كورال اتحاد شبيبة الثورة، وقد حظيت بتفاعل من الحضور.

وأوضح المنسق المحلي لجمعية تنظيم الأسرة غياث زيبوك في تصريح لمراسلة سانا، أن الفعالية تقام بشكل دوري لتسليط الضوء على موضوع العنف بمختلف أشكاله النفسية والجسدية، مبيناً أن الجميع معني بالقضاء على هذه الظاهرة وتعزيز القيم الأساسية كالمساواة والعدالة الاجتماعية.

بدورها بينت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة ساندي الخير رئيس مكتب الثقافة والإعلام، أنه بالتعاون مع جمعية تنظيم الأسرة تقام أنشطة وجلسات وندوات حوارية لزيادة الوعي والثقافة، تستهدف شريحة الشباب بهدف إيصال الفكرة السليمة للآلية الصحيحة للتعامل مع المرأة.

كما أشارت مشرفة مركز المساحات الآمنة بالجمعية تانيا الخير إلى أن الحملة تحمل شعار “إيد بإيد.. قول وفعل.. مسؤوليتنا كلنا لمناهضة العنف”، واحتفالية اليوم للتعريف بها وبجهود الجمعية في مساعدة وتمكين المرأة.

فيما أوضحت مقدمة الدعم النفسي ليليان مهنا أن الجمعية قامت بتخصيص فرق طبية جوالة تستهدف نحو 26 قرية ضمن المحافظة، تضم كادراً مؤلفاً من أطباء نسائية، ومقدمة دعم نفسي، ومدير حالة، ويتم تنفيذ الجلسات ضمن القرى والعيادات الصحية المختصة في المحافظة.

ولفتت مديرة الحالة باسكال رستم إلى أن الاحتفالية لنشر التوعية بين النساء ومساعدتهن في الحد من انتشار الزواج المبكر واستكمال تحصيلهن العلمي، موضحة أن الجمعية تقدم دورات تعليم مهني لتقوية المرأة، وتمكينها لتوفير مردود مادي والاعتماد على نفسها.

من جانبها نوهت الدكتورة شادية الخضري اختصاصية توليد ونسائية بضرورة تأييد المرأة ومساندتها للتغلب على العوائق والقيود التي يفرضها المجتمع، موضحة أنها تشارك مع الفرق الطبية الجوالة، حيث يتم تقديم كامل الخدمات الصحية للنساء من فحص إيكو، وكل الخدمات الطبية وبشكل مجاني.

ديمة حشمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وقفة تضامنية في الحسكة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

الحسكة-سانا نظم مركز الإغاثة والتنمية التابع لمطرانية السريان الكاثوليك في الحسكة اليوم وقفة تضامنية بمناسبة …