الشريط الإخباري

900 عنوان في معرض للكتاب بدار الكتب الوطنية في حلب

حلب-سانا

900 عنوان لكتب متنوعة رصدت فيها نتاجات مؤلفين وكتاباً من العالم والوطن العربي وسورية، احتوتها دار الكتب الوطنية بحلب، وضمت روايات عالمية وأنواع الشعر والمسرح وكتبا علمية وقصصا للأطفال واليافعين وذلك ضمن فعاليات أيام الثقافة السورية.

وبين مدير الثقافة بحلب جابر الساجور في تصريح لمراسل سانا أن معرض الكتاب الشهري الذي يقام اليوم يضم مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب بحوالي 300 عنوان، وبحسم يصل حتى 50 بالمئة إلى جانب مشاركة دار استنبولي للطباعة والنشر والتوزيع بالتعاون مع مكتبة المنهل بحوالي 600 عنوان.

وأكد أن الهدف من المعرض تشجيع القراء على العودة إلى الكتاب، وخاصة جيل الشباب والأطفال واليافعين، وتقديم حسومات كبيرة، ليتمكن أصحاب شرائح الدخل المحدود من اقتناء الكتب والوصول إلى منابع العلم والمعرفة، وفرصة لطلبة الجامعة للاحتكاك مع أصحاب دور النشر والمكتبات، للتزود بالعلم في مسيرتهم العلمية والثقافية.

وقال مدير دار استنبولي للنشر والطباعة عبد القادر استنبولي: إن المشاركة بمعرض اليوم تأتي ضمن إطار دعم الثقافة إثر الإقبال الواسع على القراءة من قبل فئة الناشئة، خاصة بعد مسابقة تحدي القراءة العربي والتي شكلت حافزا للطلاب لمواصلة القراءة.

وأوضح مدير مركز العزيزية الثقافي جهاد الغنيمة أن العناوين التي شاركت بها مديرية الثقافة تنوعت بين الفكر والتاريخ والرواية المكتوبة والمترجمة لكتاب سوريين، وجناح خاص للأطفال والدوريات وأهمها مجلة الشهباء، إضافة لعناوين حديثة لكتب تمت طباعتها هذا العام.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

900 عنوان في معرض للكتاب بدار الكتب الوطنية في حلب