الشريط الإخباري

عرض مسرحي لفرقة حنين يجسد (فن التهريج) بثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا

تجربة مميزة هدفها زرع الضحكة على وجوه الأطفال، وخلق حالة من البهجة والمرح قدمتها فرقة (حنين) المسرحية من خلال عرض تفاعلي جوال في الشارع وعلى خشبة مسرح المركز الثقافي العربي في كفرسوسة.

العرض المسرحي الذي قدمته الفرقة، بالتعاون مع مديرية الثقافة بدمشق خلال أيام الثقافة السورية تخلله تقديم فقرات موسيقية على آلة العود وعروض اتسمت بالكوميديا تحمل بذات الوقت أهدافاً اجتماعية وتوعوية لفئات عمرية متنوعة، وسط تفاعل الجمهور وطلاب المدارس الذين اجتمعوا لحضور العرض.

تأسيس فرقة مسرحية مختصة بفن (التهريج) هو هاجس روادهم خلال مسيرتهم الفنية وخصوصاً أثناء وجودهم في لبنان للدراسة في هذا الاختصاص، هو ما قاله فراس حاتم مدير ومخرج فرقة حنين بالمشاركة مع زوجته حنين البعيني وعلى مدار 4 سنوات خاض الفريق فن التهريج من خلال مشاركته مع فريق (كلاومي إن) لتتأسس الفرقة عام 2019.

وبدأت فرقة حنين بعروض التهريج عام 2021 وقدم أعضاؤها ثلاثة عروض مسرحية في محافظتهم السويداء، ركزوا من خلالها على مؤسسات إنسانية واجتماعية لإيصال رسائل هادفة وزرع الضحكة والابتسامة بطريقة مفيدة، وتعتبر طبيعة العروض من المسرح الجوال، فهم يقدمون عروضهم أيضاً في الشارع لخلق حالة من البهجة لدى الناس.

وأشادت مديرة ثقافة الطفل في وزارة الثقافة ملك ياسين بالمستوى الذي قدمته فرقة حنين، وأكدت أن وزارة الثقافة حريصة دائماً على دعم المواهب الشابة من مختلف المحافظات، ولا سيما أن فن التهريج هو فن جديد ومن الضروري دعمه، وخاصة أنه يوجه رسالة هادفة للمجتمع.

وشارك في العرض فراس حاتم وحنين البعيني ويزن ووسيم ونورس أبو فخر ووصال كيوان.

هادي عمران

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(مهنتي هي).. ورشة عمل تفاعلية في ثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا نظراً لأهمية المهن في حياتنا ودورها الكبير في استمرار عجلة الحياة،