الشريط الإخباري

وقفة في طوباس دعماً للأسرى وللمطالبة بتسليم جثامين الشهداء

القدس المحتلة -سانا

شارك عشرات الفلسطينيين في وقفة تضامنية اليوم بمدينة طوباس بالضفة الغربية دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي، وللمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لديه.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة التي نظمتها وسط المدينة القوى الوطنية الفلسطينية ونادي الأسير والتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تدين انتهاكات الاحتلال الممنهجة بحق الأسرى وسياسة الإهمال الطبي المتعمد التي يتعرضون لها في معتقلاته.

وأكد المشاركون أن ملف الأسرى المرضى في غاية الأهمية حتى لا يرتقي المزيد منهم شهداء، وفي مقدمتهم الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد والأسيران خالد الشاويش الذي يتنقل على كرسي متحرك وخالد دراغمة الذي يعاني مشاكل خطيرة في عينيه.

وأشار المشاركون إلى أن سلطات الاحتلال تقدم على جريمة احتجاز جثامين الشهداء انتقاماً من عائلات الأسرى الشهداء في انتهاك لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية.

ودعا المشاركون المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى التحرك العاجل لوقف جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عنها، والضغط على الاحتلال لتسليم الجثامين المحتجزة لديه، مؤكدين استمرار تنظيم المزيد من الفعاليات حتى استردادها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أهالي مصياف بريف حماة ينفذون وقفة تضامنية دعماً لأهالي غزة ضد العدوان الإسرائيلي

حماة-سانا نظمت فعاليات أهلية ورسمية ودينية وثقافية في مدينة مصياف مساء اليوم وقفة تضامنية دعماً