الشريط الإخباري

الجيش الروسي يدمر مستودعات أسلحة ومراكز قيادة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ24 الماضية الكثير من المواقع والمنشآت العسكرية الأوكرانية بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة ودبابات، إضافة إلى إسقاط مسيرتين اثنتين.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن القوات المسلحة الروسية وجهت أمس ضربات مركزة بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة من الجو والبحر والبر على مرافق القيادة والسيطرة العسكرية والمجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا والبنية التحتية للوقود والطاقة المرتبطة بها، وتم تحقيق أهدافها حيث تمت إصابة جميع المواقع المحددة بدقة.

وأوضح كوناشينكوف أنه تم استهداف منشآت تصنيع الأسلحة الصاروخية وتدمير ترسانة من أسلحة المدفعية التي قدمتها الدول الغربية والمعدة لشحنها إلى مواقع قواتها، وجرى تعطيل نقل احتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية وتسليم الأسلحة الأجنبية إلى مناطق القتال.

وحسب كوناشينكوف فإن العمليات الهجومية التي شنتها القوات الروسية في جمهورية دونيتسك الشعبية أسفرت عن تحرير قرية أوبتنوي، مشيراً إلى أن القوات الأوكرانية حاولت دون جدوى شن هجوم مضاد في محيط سلادكو وفلاديميروفكا وبافلوفكا من أجل وقف تقدم القوات الروسية، غير أن ضربات المدفعية وأعمال المجموعات الهجومية الروسية أدت إلى صد جميع الهجمات المضادة وتكبيد المهاجمين أكثر من 100 قتيل وجريح وتدمير دبابة وثلاث مركبات قتال مشاة وناقلتي جند مصفحتين وسبع مركبات عسكرية خاصة.

وفي اتجاه كوبيانسك تم إحباط محاولات العدو للهجوم في اتجاه ياغودنوي بمنطقة خاركوف وكوزيموفكا في جمهورية لوغانسك، وتم القضاء على أكثر من 50 جندياً أوكرانياً وتدمير دبابتين وخمس عربات مدرعة.

وحسب كوناشينكوف تم على محور كراسنو ليمانسكي إحباط محاولة القوات المسلحة لأوكرانيا للهجوم باتجاه مستوطنة تشيرفونوبوفكا في جمهورية لوغانسك والقضاء على نحو 40 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبتي مشاة قتالية ومدرعتين.

وقال كوناشينكوف: إن الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية قصفت مواقع قيادة القوات المسلحة الأوكرانية في ضواحي شيفتشينكوفو وكوبيانسك بمنطقة خاركوف وديميتروفو في منطقة زابوروجيه، إضافة إلى 83 وحدة مدفعية في مرابضها ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 172 مقاطعة، كما تم تدمير راجمة صواريخ من طراز “أوراغان” تابعة للقوات الأوكرانية في منطقة خاركوف خلال العمليات القتالية المضادة للبطاريات في محيط بلدة فولتشانسك.

وذكر كوناشينكوف أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت اثنتين من المسيرات فوق بلدة غونشاروفكا في جمهورية لوغانسك ونيكولسكوي في جمهورية دونيتسك، إضافة إلى اعتراض عشرة صواريخ من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة في أجواء ستيريلجيا بضواحي خاركوف وماكييفكا وإيلوفايسك في جمهورية دونيتسك.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بدء العملية العسكرية الخاصة تدمير 333 مقاتلة و177 مروحية و2522 مسيرة و388 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و6689 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى و895 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة و3595 قطعة مدفعية ميدان وهاون، فضلا عن 7266 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر

موسكو-سانا أعلن الجيش الروسي دخول سفينتين تابعتين له إلى البحر الأحمر عبر مضيق باب