الشريط الإخباري

مدفيديف: على واشنطن تعويض الدول التي ألحقت بها خسائر

واشنطن-سانا

طالب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف الأمم المتحدة بتبني قرار يفرض على الولايات المتحدة تقديم تعويض كامل عن الأضرار التي ألحقتها بالدول الأخرى.

ونقلت وكالة تاس عن مدفيديف قوله في منشور على قناته في “تلغرام” أمس تعليقاً على تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن “إنشاء آلية روسية لتعويض أوكرانيا عن الخسائر”: “إن الولايات المتحدة وبريطانيا تحاولان وضع أساس قانوني لسرقة الأصول الروسية في دول أخرى، والتي تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني”.

وشدد مدفيديف على وجوب فرض نفس التوصية بشأن التعويض الكامل من الولايات المتحدة عن الأضرار التي لحقت بكوريا وفيتنام والعراق ويوغوسلافيا.

وتابع مدفيديف: “يبدو الأمر وكأنه بداية معاناة الأمم المتحدة باعتبارها المؤسسة الدولية الرئيسية للمصالحة، حيث ستكون النهاية مؤلمة للمجتمع الدولي بأسره وسنعيش دون مثل هذه المنظمة”.

بدوره أكد عضو مجلس الدوما الروسي أوليغ موروزوف أن الجمعية العامة لا تمتلك السلطة لحل مشكلة التعويضات، وروسيا ستعيد أوكرانيا التي دمرها النازيون، لكنها لن تدفع تعويضات لنظام كييف.

وأضاف موروزوف: “إن هذا القرار هو محاولة لاضفاء الشرعية والقانونية على سرقة الأموال من المواطنين الروس، من خلال التلاعب بأصوات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إضافة إلى سرقة أصولنا المجمدة في البنوك الغربية بحجة تعويض الأضرار التي لحقت بأوكرانيا”.

واعتمد المشاركون في الجلسة الخاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس قرارا بشأن “إنشاء سجل دولي للأضرار” التي يزعم أن روسيا تسببت فيها لأوكرانيا، ووضع آلية لتعويض نظام كييف عن الأضرار وهو مارفضته روسيا تماماً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تطلق استجابة طارئة بعد الزلزال المدمر

الأمم المتحدة-سانا أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن التزام الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة …