الشريط الإخباري
عــاجــل مجلس الأمن الدولي يفشل في اعتماد قرار بمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بسبب استخدام الولايات المتحدة الفيتو

الخارجية الإيرانية: مواقف المستشار الألماني ضد إيران استفزازية وتدخلية

طهران-سانا

انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني المواقف الأخيرة للمستشار الألماني أولاف شولتز ضد إيران، ووصفها بأنها “تدخلية واستفزازية وغير دبلوماسية”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن كنعاني قوله اليوم في تصريح له: إن “إيران طالما اعتمدت على مبدأ المسؤولية في الالتزام بالمبادئ الأساسية لحقوق الانسان، بما فيها الحفاظ على كرامة الإنسان والتصدي للاستبداد والظلم والدفاع عن المظلومين، بينما تتنصل ألمانيا من مسؤوليتها الدولية فيما يتعلق باحترام سيادة الدول، عبر إيواء الجماعات الإرهابية والانفصالية المناهضة لإيران واحتضانهم، وتتبنى نهجاً انتقائياً ومزدوجاً ضد الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين”.

ودعا كنعاني السلطات الألمانية إلى انتهاج العقلانية بالعلاقات الثنائية، ومنع المزيد من التشوش فيها، مشدداً على أن الاحترام والمصالح المشتركة هما رصيدان مهمان للتعاون المستدام.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتز قال أمس في تغريدة له على تويتر: “إنه سيدعم الأسبوع المقبل فرض الجولة الجديدة من العقوبات على إيران من قبل الاتحاد الأوروبي”.

كما ندد كنعاني بلقاء الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون بعدد من الشخصيات المعادية لإيران على هامش منتدى باريس للسلام، مؤكداً أن مثل هذه التصرفات ستبقى محفورة في ذاكرة الشعب الإيراني.

وأوضح كنعاني أن لقاء ماكرون بهذه الشخصيات يعتبر انتهاكاً لمسؤوليات فرنسا الدولية في مكافحة الإرهاب وأعمال العنف وترويجاً لهذه الظواهر المشؤومة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية تستدعي سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا

طهران-سانا استدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا في طهران وبشكل منفصل على