الشريط الإخباري

مهرجان خطابي بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية في ثقافي الميدان

دمشق-سانا

أقامت القيادة العامة لمنظمة طلائع حرب التحرير الشعبية “قوات الصاعقة” اليوم مهرجاناً خطابياً، بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين للحركة التصحيحية المجيدة، وذلك في المركز الثقافي العربي بالميدان في دمشق.

وبين الأمين العام لمنظمة الصاعقة الدكتور محمد قيس أن الحركة التصحيحية المجيدة التي أرسى دعائمها القائد المؤسس حافظ الأسد، وتبنى نهجها السيد الرئيس بشار الأسد في مسيرة التحديث والتطوير هي فعل مستمر، ومنظومة سياسية وطنية ارتبطت بعمل وإنجاز، جعلت من سورية دولة حديثة وقوية ومحورية وقادرة على مواجهة كل التحديات، ومؤثرة إقليمياً ودولياً.

وقدم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “القيادة العامة” الدكتور طلال ناجي عرضاً تاريخياً عن الحركة التصحيحية وإنجازاتها ونتائجها، لافتاً إلى مواقف سورية الثابتة والتاريخية من القضية الفلسطينية، ومساندة الشعب الفلسطيني في مقاومة كيان الاحتلال.

ولفت السفير الفلسطيني بدمشق سمير الرفاعي إلى أن الحركة التصحيحية محطة مهمة في تاريخ سورية الحديث، ونقطة مفصلية باتجاه التحديث والتطوير، مبيناً أن صمود سورية اليوم أمام المؤامرة التي قادتها قوى الإرهاب والظلام هو امتداد لهذه الحركة التي وضعت أسس الدولة على ركائز قوية ومتينة.

وأوضح عضو المكتب السياسي في حزب الله اللبناني حسن حب الله أن سورية أصبحت أكثر قوة ومناعة أمام الأعداء بفضل الحركة التصحيحية، منوهاً بمواقف سورية الثابتة في الدفاع عن كل القضايا العادلة للأمة العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشار عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد إلى أن التصحيح شمل كل القطاعات والمجالات، وجعل من سورية رقماً صعباً، وأعطى قوة للقضية الفلسطينية، مبينا أثر إنجازات هذا التصحيح إقليمياً ودولياً.

وتم خلال المهرجان عرض فيديو بعنوان “من فلسطين إلى الجولان”، تناول الممارسات الوحشية للكيان الصهيوني، والتأكيد على أن العدو لا يفهم إلا لغة القوة والمقاومة.

حضر المهرجان القائد العام لجيش التحرير الفلسطيني اللواء أكرم محمد السلطي، ورئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط، ومدير عام مؤسسة القدس الدولية -سورية الدكتور خلف المفتاح، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وهيئات الدفاع عن الأسرى والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، وفعاليات اجتماعية وثقافية.

 علي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(قتيبة الشهابي عاشق دمشق) في محاضرة بثقافي الميدان

دمشق-سانا في رحلة مزجت بين العلم والعاطفة اصطحب الدكتور نزار بني المرجة من حضر محاضرته …