الشريط الإخباري

فجر ابراهيم: الفوز على المنتخب الأردني رفع معنويات اللاعبين

دمشق-سانا

قال فجر ابراهيم المدير الفني لمنتخب سورية لكرة القدم إن الفوز على المنتخب الأردني بهدف مقابل لاشيء في المباراة الودية التي جمعتهما الخميس الماضي استعدادا للتصفيات المزدوجة لكأس آسيا وكأس العالم جاء بتوقيت مثالي.

وأضاف ابراهيم خلال حديثه في مؤتمر صحفي مع وسائل الإعلام الرياضية أن منتخب سورية كان يبحث عن فوز معنوي يرفع من خلاله معنويات اللاعبين ويعزز من تطلعاتهم للمرحلة المقبلة لافتا إلى أن هناك أخطاء نسعى إلى تصحيحها بالمرحلة المقبلة وقبل مواجهة منتخب طاجكستان في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

وأوضح المدير الفني للمنتخب أن مستوى اللاعبين من الناحية الفنية كان جيدا لكن لابد من العمل أكثر على الجانب البدني وعامل الإنسجام ولاسيما أن المنتخب تجمع قبل موعد المباراة بيوم واحد فقط وبصراحة كان هدفنا تحقيق الفوز قبل كل شيء.

وأشار ابراهيم إلى أنه سنحت لنا فرصة في الشوط الأول واستثمرناها أما في الشوط الثاني فلاحت لنا عدة فرص لم نستثمرها ورغم أن منتخب الأردن امتلك الكرة في الشوط الثاني لكنه لم يتمكن من تشكيل الخطر الفاعل على مرمى منتخبنا.

وختم فجر حديثه بالقول “ما زلنا في بداية التحضير للتصفيات المقبلة ونأمل أن نصل للجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة”.

وأعرب مصعب بلحوس حارس مرمى المنتخب عن سعادته للفوز المعنوي الثمين الذي حققه المنتخب وقال.. لا أحد ينكر قوة منتخب الأردن ولكنه لم يقدم الأداء المأمول منه لظروف لا نعرفها ولكن قد تكون لكونها بداية رحلة التحضير للمرحلة المقبلة مشيرا إلى أن منتخب الأردن افتقد للحلول الهجومية الفاعلة حيث لم يشكل أي خطورة على مرمانا.

من جهته أحمد عبد القادر المدير الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم أكد أن خسارة منتخبه عائدة للأخطاء الدفاعية لافتا إلى انه لم يقدم المأمول منه وخاصة في الشوط الأول الذي عانى فيه لاعبوه من الشرود الذهني إلى جانب الأخطاء الدفاعية وإصرار اللاعبين على الاحتفاظ طويلا بالكرة في المناطق الخلفية.

وأضاف عبد القادر “أجرينا في الشوط الثاني تغييرات في مختلف المراكز ونجحنا في تقديم أداء أفضل وحاولنا تفعيل الخيارات الهجومية بعدما فرضنا السيطرة على منطقة خط الوسط لكننا وجدنا صعوبة في اختراق الدفاع السوري”.

وختم عبد القادر الحديث بالقول “لا أبحث عن مبررات للخسارة ولكن الصورة ستتحسن تدريجيا حيث سنعمل في الأيام القادمة على معالجة الأخطاء التي ظهرت في مباراتنا مع سورية”.

وكان منتخبنا الوطني للرجال تغلب على نظيره الأردني بهدف دون مقابل في مباراة دولية ودية جمعتهما الخميس الماضي في الأردن ضمن تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

وسجل هدف منتخبنا الوحيد اللاعب حمدى المصري في الدقيقة 18 بعد توغل داخل منطقة الجزاء وتسديده لكرة قوية عجز عامر شفيع حارس المرمى الأردني عن التصدي لها.

يذكر أن منتخبنا سيتوجه إلى طاجيكستان لملاقاة منتخبها في مباراة دولية ودية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

انظر ايضاً

فجر إبراهيم ثاني أفضل مدرب في غرب آسيا

كوالالمبور-سانا أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي حصول المدير الفني لمنتخب سورية للرجال …