الشريط الإخباري

الفن التشكيلي يحتفي بذكرى أعياد تشرين بمشاركة فنانين شباب من حلب-فيديو

حلب-سانا

احتفاء بذكرى حرب تشرين التحريرية نظم اتحاد الفنانين التشكيليين في حلب معرضاً فنياً في صالة الأسد للفنون الجميلة.

وضم المعرض 40 لوحة فنية مختلفة الأشكال والأساليب والمواضيع لـ 20 مشاركاً ومشاركة من المنتسبين الجدد لاتحاد الفنانين التشكيليين في حلب جسدوا فيها المرأة بحالات متعددة، وبراءة الطفولة، والطبيعة الصامتة، وحارات حلب القديمة، وحالات من المعاناة والألم والفرح والحزن، والشموخ، والاعتزاز بتاريخ وعراقة سورية، والمولوية، مستخدمين مواد خام وتقنيات مختلفة.

وأشار مدير الثقافة في حلب جابر الساجور في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية المعرض لكونه يُسلط الضوء على أعمال الشباب حيث إن قسماً كبيراً منهم تخرح في مركز فتحي محمد للفنون التشكيلية منوهاً بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الثقافة لدعم المسيرة الفنية في حلب.

ولفتت نوران جبقجي رئيسة فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في حلب إلى أن المعرض يعد ركيزة أساسية للوقوف على أهم التجارب الشبابية وأبرزها مشيرة إلى أن عدد المشاركين 20 وكل فنان شارك بعملين والمعرض سيستمر على مدى أسبوع.

وبين الفنان التشكيلي إبراهيم داود أن المعرض أقيم للمنتسبين الجدد غير الخريحين خلال عامي 2021-2022 وهم من الهواة الذين استخدموا أساليب مختلفة تنوعت ما بين الواقعية، والسريالية، والتجريدية لتجسيد أفكار ومواضيع مختلفة لافتاً إلى أهمية المعرض لكونه يُعد خطوة أساسية لانطلاق الفنان.

الفنان التشكيلي رولان شماس بين أنه شارك بعملين الأول يجسد الحصان ويرمز للأصالة العربية وعراقة التاريخ السوري والثاني يجسد الصقر ليرمز به إلى القوة والشموخ لافتاً إلى أنه استخدم تقنية النافر لإبراز الملامح بدقة متناهية.

وأوضحت الفنانة هيفاء فيليك أنها شاركت بلوحتين في الأولى جسدت طبيعة قرية عفرين وفي الثانية جسدت المرأة المبدعة مستخدمة الألوان الزيتية.

وبينت الفنانة الشابة ايليان فتال أن مشاركتها في المعرض تمنحها القوة والاطلاع على تجارب وأفكار وأعمال الآخرين فضلاً عن أنها تتيح لها أن تستفيد من خبرة أساتذة الفن التشكيلي في حلب.

أسماء خيرو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أعمال فنية متنوعة ضمن المعرض السنوي للفنانين التشكيليين في درعا

درعا-سانا تنوعت الأعمال الفنية المشاركة ضمن المعرض السنوي للفنانين التشكيليين في درعا ما بين أعمال …