الشريط الإخباري

موسكو: على واشنطن إعادة أسلحتها النووية إلى أراضيها

واشنطن-سانا

دعا سفير روسيا في واشنطن أناتولي أنتونوف السلطات الأمريكية إلى إعادة جميع أسلحتها النووية الموجودة في الخارج إلى أراضيها، والقضاء على البنية التحتية الخارجية لتخزينها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن السفير الروسي قوله: “إنني أحث واشنطن مرة أخرى على إعادة جميع الأسلحة النووية المنتشرة في الخارج إلى أراضيها للقضاء على البنية التحتية الأجنبية لتخزينها وصيانتها”، مضيفًا: “أدعو إلى وقف ممارسة اختبار استخدام مثل هذه الذخائر بمشاركة أفراد عسكريين من غير الدول النووية في إطار “المهمات النووية المشتركة” للناتو بما يتعارض مع المبادئ الأساسية لمعاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية”.

ولفت السفير الروسي إلى أن “جميع الأسلحة النووية التكتيكية الروسية موجودة في منشآت تخزين مركزية على أراضي روسيا، ولا يمكن أن تشكل تهديدا للولايات المتحدة”.

وتعليقا على تقارير إعلامية روجتها واشنطن عن تقليل الولايات المتحدة لوقت تسليم أولى القنابل النووية “بي 61 / 12” المحدثة إلى أوروبا، نبه السفير الروسي إلى أن هذه القنابل تكتسب أهمية استراتيجية لقربها من حدود روسيا، على الرغم من قوتها المحدودة، ومحاولات الأمريكيين تصنيفها على أنها فئة تكتيكية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بين كييف وواشنطن… فساد بمليارات الدولارات على شكل مساعدات

واشنطن-سانا بدأت تتكشف ملفات فساد عديدة متعلقة بالأموال التي تغدقها واشنطن على كييف وكيفية