الشريط الإخباري

وزيرة الثقافة تبحث مع وفد مقاطعة نيجني نوفغورود الروسية علاقات التعاون بين البلدين الصديقين

دمشق-سانا

بحثت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح اليوم مع وفد مقاطعة نيجني نوفغورود الروسية برئاسة نائب المحافظ بيتر بانيكوف مجالات التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين.

واستعرضت الدكتورة مشوح مع الوفد الروسي خلال زيارته لمبنى وزارة الثقافة بدمشق اليوم، إمكانية إقامة الأسابيع الثقافية واستقدام خبراء في مجال الموسيقا للمعهد العالي للموسيقا وتنظيم ورشات عمل متخصصة وإقامة إنتاج سينمائي مشترك.

وعرجت الدكتورة مشوح على ما تقوم به سورية في مجال التراث اللامادي السوري وصونه، مؤكدة أن لكل بلد حضارته ولكل شعب طريقته في التعبير عن نفسه وخصوصيته التي تحترم، لافتة إلى الغنى الحضاري في سورية الذي يصب في صلب الهوية الثقافية السورية والذي يثمر منتجاً ثقافياً مجتمعياً في غاية الجمال.

وأوضحت وزيرة الثقافة في تصريح لـ سانا أن مجال الأسابيع الثقافية طيفه واسع في مجالات التعاون الثقافي من إقامة معارض الفن التشكيلي على مختلف أنواعه، وعرض المنتجات المهنية التراثية، وإقامة الأمسيات الموسيقية للفرق الموسيقية المتنوعة، إضافة إلى عروض فرق الرقص الشعبي.

بدوره أشار بانيكوف إلى ما تتميز به مقاطعة نيجني نوفغورود الروسية، والتي يقدر عمرها بـ 800 عام، وما تتضمنه من مؤسسات ثقافية متنوعة ومتاحف متخصصة ومكتبات عامة، وما تحتويه من إرث ثقافي، وتحديداً في مجال الأعمال اليدوية.

رشا محفوض

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

بمشاركة سورية… منتدى سان بطرسبرغ الثقافي الدولي يختتم أعماله

دمشق-سانا اختتم منتدى سان بطرسبرغ الثقافي الدولي التاسع “منتدى الثقافات المتحدة” أعماله بمشاركة سورية