الشريط الأخباري

معرض الفنانة لينا رزق.. ريشة راقية تعكس الحالات النفسية للانسان- فيديو

دمشق-سانا

تحاول الفنانة لينا رزق من خلال معرضها المقام حاليا بدار الأوبرا السورية ان تجعل من لوحاتها مرآة تعكس خفايا النفس البشرية لتسبر عبر الوجوه التي ملأت زوايا المعرض حالات انسانية ونفسية متصارعة ومتناقضة.

2وبرز من خلال لوحات رزق العمق في طرح قضايا انسانية شائكة وتطويع الريشة برقي وعناية لتجعل زائر المعرض في مواجهة مباشرة مع نفسه وروحه ومحيطه.

وقالت رزق لـ سانا الثقافية انها حاولت من خلال معرضها تقديم نمطين مختلفين من اللوحات الأول يعتمد على تقديم لوحات فردية والثاني دمج أكثر من صورة في لوحة واحدة.

وبينت رزق أنها ركزت في لوحاتها على الوجوه البشرية معتبرة انها خير تعبير عن الانسان كونها تعكس المشاعر والعواطف مشيرة الى انها في كل لوحة جعلت الوجه يحكي قصة مختلفة ومعنى مختلفا عن الاخر.

4ولفتت الى أنها عكست من خلال لوحاتها قضايا انسانية وخاصة فيما يتعلق بالمرأة وعلاقتها بالرجل وأخرى تمثل وجوها مدموجة حواسها مع بعضها لتصور عبرها أحاسيس البشر المتناقضة.

وأبرزت رزق في الوجوه التي تضمنتها لوحاتها عدة عروق كالعرق الأبيض والزنجي ولكنها في النهاية اشارت الى انها رغم الاختلاف في الشكل فإنها تعبر عن الانسان مبينة انها لا تعتمد في لوحاتها على مدرسة فنية واحدة وانما تدمج بين المدرستين الانطباعية والواقعية بلوحة واحدة فالوجه مثلا واقعي والشعر على شكل شخوص صغيرة منفذة بطريقة تحاكي المدرسة الانطباعية كما أنها تحاول اعتماد اسلوب تتميز به في لوحاتها ليشكل هوية خاصة بها ويعبر عنها.

والفنانة لينا رزق خريجة كلية الفنون الجميلة بدمشق شاركت في مجموعة من المعارض الجماعية واقامت اول معرض فردي لها في المركز الثقافي الروسي والمعرض الثاني في المركز الثقافي العربي بـ أبو رمانة.

 

ميس العاني