الشريط الإخباري

روسيا تحذر من عواقب التدخل في هايتي

موسكو-سانا

حذرت روسيا من عواقب التدخل في هايتي، داعية إلى دراسة نتائج نشر أي قوات أجنبية على أراضي هذا البلد.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي: “إن تدخلاً خارجياً في العملية السياسية في هايتي وإخضاع هذا البلد لطموحات اللاعبين الإقليميين المعروفين الذين ينظرون إلى القارة الأمريكية بمثابة باحتهم الداخلية أمر مرفوض”.

وأضاف بوليانسكي: “درسنا الخيارات التي قدمها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لرد المجتمع الدولي على توجه رئيس وزراء هايتي أرييل هنري لطلب تدخل أجنبي وانتبهنا إلى مختلف الآراء بهذا الشأن داخل مجتمع هايتي، حيث تدعو مجموعات معارضة كثيرة إلى عدم السماح بأي تدخل خارجي”، داعياً لأخذ تلك الآراء بعين الاعتبار، ودراسة كل التداعيات لنشر أي قوات أجنبية ضمن إطار دولي أو إقليمي على الجزيرة.

وتابع بوليانسكي: “إن روسيا لا تستطيع أن تؤيد المحاولات لتمرير أي قرار يتضمن عقوبات بشكل سريع في مجلس الأمن الدولي”، مشيراً إلى أن مسألة تطبيق العقوبات تتطلب دراسة عميقة ومناقشة نص القرار.

وأعلنت الولايات المتحدة والمكسيك أنهما تعملان على مسودتي قرار لمجلس الأمن الدولي تتضمنان فرض عقوبات على المتورطين في الأنشطة الإجرامية في هايتي وحظر توريد الأسلحة إليها، وتشكيل بعثة دولية لدعم الأمن في البلاد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

موسكو: حماية حقوق الإنسان هو هدف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا

نيويورك-سانا أكد نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن هدف العملية العسكرية الخاصة …