الشريط الإخباري

مباحثات سورية جزائرية لتعزيز التعاون في مجال الثروات المعدنية

موسكو-سانا

بحث وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة مع وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، سبل تعزيز التعاون بين سورية والجزائر بمختلف المجالات، وخاصة الاستكشاف البحري والثروات المعدنية.

وعلى هامش فعالية أسبوع الطاقة الروسي قال طعمة في تصريح لمراسل سانا في موسكو: كان لنا على هامش هذه الفعالية عدة لقاءات مع وزراء الطاقة لبعض الدول الصديقة، وأهمها مع وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، حيث ناقشنا كيفية تعزيز سبل التعاون بين بلدينا.

وأضاف: ناقشنا موضوع التعاون في الاستكشاف البري والبحري وفق الفرص المتاحة، وكذلك في السجيل الزيتي، وأيضاً التعاون في مجال الفوسفات والثروات المعدنية، واتفقنا على أن تتم دعوة وفد من سورية لزيارة الجزائر قبل نهاية هذا العام.

وحول آفاق التعاون مع وزارة الطاقة الروسية قال الوزير طعمة: لدينا اجتماع غداً مع وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولغينوف، وسيتم خلاله الحديث حول مواضيع التعاون بين الجانبين وتتبع المشاريع، وخاصة “خارطة الطريق” المبرمة للتعاون بيننا وبين الجانب الروسي في مشاريع الطاقة، إذ إن لدينا مشاريع عديدة يتم تنفيذها الآن، وسيتم الوقوف على هذه المشاريع وإلى أين وصلت، وسيتم البحث عن مشاريع جديدة.

وأشار الوزير طعمة إلى أن اللقاء مع الجانب الروسي يعتبر دورياً لتعزيز التعاون وحل المعوقات التي تعيق تقدم تنفيذ المشاريع المتفق عليها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

وزير النفط يبحث مع وزير الطاقة الجزائري سبل تعزيز علاقات التعاون بين سورية والجزائر في مجال الطاقة

الجزائر-سانا بحث وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور مع وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد …