غرفة صناعة دمشق وريفها تدعو أصحاب منشآت منتجات الحلال للاشتراك في معرض موسكو الدولي الـ6 لصناعة الحلال

دمشق-سانا

دعت غرفة صناعة دمشق وريفها أصحاب المنشآت الصناعية المتخصصة بمنتجات الحلال إلى الاشتراك في معرض موسكو الدولي السادس لصناعة الحلال 2015  خلال الفترة بين 21 و23 آيار القادم الذي سيقام في المركز الدولي للمعارض بالعاصمة الروسية.

ويتخصص المعرض في صناعات الحلال في القطاعات الغذائية والزراعية والسياحة والضيافة والأزياء ومستحضرات التجميل والصحة والرياضة والخدمات والتكنولوجيا والاستثمار والتعليم والمنشورات.

وأوضحت الجهة المنظمة للمعرض أن الهدف منه إقامة علاقات واتصالات جديدة مع شركات منتجات الحلال المتنوعة والشركات التجارية والحفاظ على العلاقات والاتصالات القائمة بين الشركات والمنظمات في مختلف أنحاء العالم.

وتبحث الشركات الروسية في ظل الوضع الاقتصادي العالمي الحالي حسب بيان الجهة المنظمة للمعرض عن فرص جديدة في مجال الأعمال التجارية في كل من روسيا ورابطة الدول المستقلة وفي العالم ومن بين الأولويات دول العالم الإسلامي.

وتقدر منظمات متخصصة قيمة تجارة منتجات الحلال على مستوى العالم بنحو 4 تريليونات دولار سنويا ومن المتوقع وصولها إلى نحو 5ر6 تريليونات عام 2020 .

وفي سورية تعمل هيئة المواصفات و المقاييس العربية السورية من خلال لجنة مشتركة من عدد من الجهات المعنية بصناعة وتجارة الحلال لتأسيس لجنة وطنية لوضع الضوابط والإجراءات الناظمة لمنح شهادات الحلال والإشراف والرقابة عليها.

انظر ايضاً

صناعيو دمشق وريفها يطالبون بمزيد من التسهيلات

دمشق-سانا طالب المشاركون في الاجتماع السنوي للهيئة العامة لغرفة صناعة دمشق وريفها بتقديم المزيد من …