الشريط الإخباري

روسيا تجري اختبارات على أحدث غواصة من غواصات (الثقب الأسود)

موسكو-سانا

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية اليوم بدء مرحلة جديدة من الاختبارات على غواصة (أوفا)، التي تنتمي لفئة غواصات (الثقب الأسود).

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيان صادر عن الخدمة قوله: بدأت غواصة أوفا من فئة فارشافيانكا مرحلة جديدة من الاختبارات البحرية، وخلال التجارب نجحت الغواصة في الغوص إلى عمق 190 متراً تحت سطح الماء في الميادين البحرية التابعة لأسطول بحر البلطيق الروسي.. وقام طاقمها بالتحقق من آلية عمل جميع الأنظمة والآليات الموجودة فيها، ووضعوا خوارزميات إلكترونية لتشغيلها، بحيث تعمل بوضعيات مختلفة في أثناء الغوص، والصعود إلى سطح الماء.

وتعتبر (أوفا) رابع غواصة تطورها روسيا في إطار المشروع 636 لصالح أسطول المحيط الهادئ في جيشها، حيث بدأ العمل على تطوير هذه الغواصة عام 2019، ويجري حالياً تطوير عدة غواصات روسية في إطار المشروع المذكور مثل غواصتي موجايسك وياكوتسك.

وتكمن ميزة هذه الغواصات المطورة في إطار المشروع 636 بأنها تصدر معدلات قليلة جداً من الضجيج، مقارنة بغواصات الديزل الأخرى، وهي مغطاة بمواد خاصة تصعب عملية رصدها من قبل العدو ما جعل البعض يطلق عليها اسم غواصات (الثقب الأسود).

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

أسطول بحر البلطيق الروسي يختبر سفينة صاروخية جديدة

موسكو-سانا أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أن الاختبارات جارية حالياً على سفينة صاروخية جديدة …