روغوف: سلطات كييف تستعد لتنفيذ عمليات إنزال جديدة في زابوروجيه

زابوروجيه-سانا

أكد فلاديمير روغوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه أن سلطات كييف تستعد لتنفيذ عمليات إنزال جديدة في منطقة محطة زابوروجيه الكهروذرية، بهدف الاستيلاء على المحطة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن روغوف قوله اليوم: إن “القوات الأوكرانية كثفت قصفها لمدينة إنرغودار وضواحيها في الأيام الأخيرة وهي تجس النبض بحثاً عن منطقة مناسبة لتنفيذ عملية عبور نهر دنيبر وإنزال في منطقة المحطة الكهروذرية بهدف الاستيلاء عليها لاحقاً”.

وأضاف روغوف: إنه وفقاً للمعلومات المتوافرة لديه فقد وصل إلى المنطقة الخاضعة لكييف من هذه المقاطعة أكثر من 450 عسكرياً من قوات النخبة المدربين والمجهزين بشكل جيد والذين يمكن استخدامهم لعبور نهر دنيبر، لافتاً إلى أن مجموعة من الخبراء العسكريين البريطانيين قامت بالإشراف بشكل مباشر على وضع خطة عبور نهر دنيبر.

وكانت القوات الأوكرانية نفذت في الأول من أيلول الماضي محاولة للاستيلاء على محطة زابوروجيه الكهروذرية بمساعدة قوة إنزال، وذلك عشية وصول وفد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى المحطة.

من جهة ثانية قال روغوف: إن الهيئات الأمنية المختصة في أوكرانيا طلبت من المدير السابق للمحطة الكهروذرية معلومات عن مدى قدرة المحطة على مقاومة الإغراق.

وفي وقت سابق تم الإعلان عن طرد المدير العام السابق لمحطة زابوروجيه الكهروذرية إيغور موراشوف إلى الأراضي الخاضعة لسلطات كييف، وذلك بعد إثبات ضلوعه في نقل معلومات مهمة عن المحطة إلى الجانب الأوكراني.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

روغوف: القوات الروسية صدت هجوماً للقوات الأوكرانية في زابوروجيه

موسكو-سانا أعلن عضو المجلس الرئيسي لإدارة مقاطعة زابوروجيه فلاديمير روغوف أن القوات الروسية صدت هجوماً …