الشريط الإخباري

التعليم العالي تعلن عن مسابقة جائزة الشهيد باسل الأسد للبحث العلمي لعام 2022

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن مسابقة جائزة الشهيد باسل الأسد للبحث العلمي لعام 2022 تحت عنوان (البحث العلمي مستقبل الغد في سورية العمل) لأفضل بحث علمي يتميز بالأصالة والإبداع، ينجزه الباحثون في الجامعات والمعاهد العليا الحكومية السورية.

وذكرت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم أن مجالات الجائزة تشمل العلوم الأساسية والهندسية والطبية والفنون الجميلة والعلوم الزراعية والبيطرية والاجتماعية والفلسفية والتربوية والنفسية واللغوية والاقتصادية والسياسية والإدارية والقانونية والشرعية.

ويشترط للاشتراك بالمسابقة التي تبلغ قيمة مكافأتها المالية لهذا العام 2 مليون ليرة سورية أن يكون البحث العلمي المقدم لنيلها متميزاً بالأصالة والإبداع، ويقدم إضافة معرفية أو تطبيقية مهمة تخدم التقدم العلمي والحضاري وعملية التنمية الشاملة، ومنجزاً بكامله في الجامعات السورية أو المعاهد العليا الحكومية ومكتوباً باللغة العربية أو مترجماً إلى اللغة العربية مع إرفاق البحث بالنص الأجنبي، وألا يكون قد مضى على نشر البحث أكثر من سنتين من تاريخ الإعلان.

ويمكن للراغبين التقدم بطلباتهم للمشاركة بالمسابقة إلى مديرية البحث العلمي في الوزارة من يوم الأحد القادم وحتى الـ 9 من كانون الثاني 2023.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

إعلان نتائج المفاضلة الموحدة لخريجي الكليات الطبية و(الماجستير) لكليات التمريض والهندسات والتخطيط الإقليمي 

دمشق-سانا أعلنت وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي والصحة اليوم نتائج المفاضلة الموحدة لخريجي كليات الطب …