الشريط الإخباري

روسيا تطور بزات فضائية جديدة لرحلات القمر

موسكو-سانا

أعلنت مؤسسة زفيزدا الروسية أنها تعمل على مشروع تطوير بزات جديدة ستستخدم في الرحلات الفضائية البعيدة والرحلات المستقبلية إلى القمر.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن مدير المؤسسة سيرغي بوزدنياكوف قوله في تصريح: إن” مؤسستنا أكملت المرحلة الأولى من العمل على مشروع تطوير بزات فضائية ستستخدم مستقبلاً على سطح القمر، حيث تم الانتهاء من مرحلة العمل البحثي بالنسبة لهذا المشروع، وإعداد المقترحات وتقديمها لمؤسسة روس كوسموس والتي نعمل معها بموجب عقود رسمية، موضحاً أنه تم وضع المفاهيم والمبادئ الأولية لتطوير هذا النوع من البزات الفضائية.

وأضاف بوزدنياكوف: بدأنا بالمرحلة الثانية من المشروع، وهي وضع مخطط يمكن من خلاله صنع بعض عناصر هذه البزات، وستكون المهمة الرئيسية بالنسبة لنا أن تكون صيانة البزة بسيطة وسهلة، وأن تكون أنظمة دعم الحياة فيها مكونة من وحدات يسهل استبدالها.

وأشار بوزدنياكوف إلى أن الشيء المعقد في تطوير مثل هذا النوع من البزات الفضائية هو أن تكون البزة مقاومة للضغط الذي ستتعرض له بالشكل المطلوب وأن يكون الذي سيرتديها قادراً على الحركة داخلها بشكل مريح، مشيراً إلى أن المختصين في المؤسسة عملوا على تطوير تقنيات خاصة ستستخدم في أغلفة هياكل هذه البزات حيث أظهرت هذه التقنيات نتائج واعدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc