الشريط الإخباري

ندوة صحية توعوية حول مرض الكوليرا ولقاحي شلل الأطفال والحصبة في حمص

حمص-سانا

نظمت مديرية الصحة في محافظة حمص بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” ندوة تثقيفية حول طرق الوقاية من مرض الكوليرا، وحول لقاحي شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية استهدفت عدداً من الإعلاميين في المحافظة.

وأشار رئيس برنامج اللقاح في مديرية صحة حمص الدكتور أحمد بلول إلى أنواع فيروسات شلل الأطفال، وتوزع حالات الحصبة في المحافظات حسب أحدث الإحصائيات والإجراءات الوقائية ونسبة التغطية التي تتبعها المديرية، مؤكداً على دور الإعلام في إيصال الرسائل بضرورة تلقي اللقاح وأهميته في تحصين الأطفال ضد الامراض، ورفع نسبة التلقيح لتلافي عمليات تحور الفيروس.

ولفت بلول إلى أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية ستنطلق في الـ9 من الشهر الحالي لمدة 10 أيام عبر 168 مركزاً صحياً ضمن 12 منطقة صحية، مشيراً إلى أنه تم إحداث 7 مراكز للقاح في المدينة إضافة إلى 31 فريقاً جوالاً لتغطية 546 قرية.

معاون رئيس شعبة اللقاح في مديرية الصحة الدكتور زياد ليوس استعرض أعراض مرض الكوليرا والمعلومات المتعلقة به وطرق انتقاله وأساليب الوقاية منه، لافتاً إلى ضرورة اتباع الإرشادات الصحية السليمة للوقاية من المرض، حيث إن معظم الوفيات ناتجة عن التأخر في طلب المشورة الطبية المبكرة أو لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة.

رشا المحرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc