الجيش الروسي يدمر عشرات الدبابات ويسقط 8 مسيرات أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ 24 الماضية مئات الأهداف والمنشآت العسكرية الأوكرانية، بينها مستودعات أسلحة، ومراكز قيادة، وتجمع قوى بشرية، ومعدات عسكرية ودبابات، إضافة إلى إسقاط 8 طائرات مسيرة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم بأنه تمت تصفية أكثر من 100جندي أوكراني، وتدمير 12 وحدة من المعدات العسكرية خلال الهجمات الصاروخية الروسية على مناطق تمركز اللواءين الميكانيكيين الـ 92 والـ 14 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، في اتجاه كوبيانسك، بالقرب من بلدة سينكوفكا وبيتروبافلوفكا في منطقة خاركوف.

وذكر كوناشينكوف أنه في اتجاه كراسنوليمانسكي، ونتيجة الضربات الجوية التي شنتها القوات الجوية الروسية في محيط يامبولوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية على وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، تم القضاء على أكثر من 200 عسكري، وتدمير 10 دبابات و25 عربة قتال مشاة.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية أفشلت هجوماً للقوات الأوكرانية، على محور نيكولاييف-كريفوي روغ وهجوماً آخر في محيط بروسكينكوي وكوسترومكا، ما أسفر عن تدمير 31 دبابة، و78 وحدة من المعدات الخاصة، وتصفية أكثر من 240 جندياً أوكرانياً.

ووفق كوناشينكوف، تم خلال يوم واحد فقط من الأعمال القتالية النشطة في اتجاه نيكولاييف-كريفوي روغ تدمير 43 دبابة أوكرانية، و89 وحدة من المعدات العسكرية الأخرى، والقضاء على أكثر من 400 جندي أوكراني.

وقال كوناشينكوف: وفقاً للبيانات المحدثة، ونتيجة لضربة صاروخية عالية الدقة للقوات الجوفضائية الروسية في الـ 29 من أيلول من هذا العام، قتل أكثر من 35 عنصراً من جهاز أمن الدولة الأوكراني، بمن فيهم مستشارون أجانب، كانوا يعملون في مبنى جهاز الأمن الأوكراني في مدينة دنيبروبيتروفسك، ونحو أربعين عنصراً آخر من إدارة أمن الدولة يعتبرون في عداد المفقودين.

ولفت كوناشينكوف إلى أن الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية، وطيران الجيش، وقوات الصواريخ والمدفعية، دمرت وحدة المدفعية رقم 51 في مربضها، إضافة إلى استهدافها مراكز تجمع القوى العاملة، والمعدات العسكرية الأوكرانية في 178 منطقة.

كما تم تدمير مركز القيادة والمراقبة للكتيبة الجوية 46 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالقرب من قرية بيلايا كرينيتسا بمنطقة خيرسون، ونقاط الانتشار المؤقت للواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات المسلحة لأوكرانيا، في محيط قرية أرخانغيلسكوي بمنطقة خيرسون، واللواء الآلي 14 للقوات المسلحة الأوكرانية في ضواحي بلدات دفوريتشنايا وكوتكوفكا بمنطقة خاركوف، وكذلك قاعدة تدريب الفوج التاسع من الحرس القومي لأوكرانيا في زابوروجيه، وتدمير7 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في بلدات سادوفود في خاركوف وكالينوفكا بمنطقة نيكولاييف وزاليزنيتشنوي وريفنوبولية في ريف زابوروجيه وكراماتورسك وفولنو بولية في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم في محيط نوفايا كالوغا بضواحي خيرسون تدمير الرادار التوجيهي لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات “إس-300”.

وذكر كوناشينكوف أنه خلال يوم كامل أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ثماني طائرات أوكرانية مسيرة في بلدات أولغينكا ونوفوبتريكوفكا وكيريلوفكا في جمهورية دونيتسك، وسادوك وبوروزينسكي وستاريتسا وشيفتشينكوفكا وأوسوكوروفكا في منطقة خيرسون، كما تم في ضواحي نوفايا كاخوفكا وبيريسلاف وفيسيلوي وبريليفكا بمنطقة خيرسون إسقاط 22 قذيفة، أطلقتها راجمات الصواريخ الأمريكية “هيمارس”، إضافة إلى اعتراض صاروخ باليستي من طراز “توتشكا أو” فوق قرية بريليفكا في ضواحي خيرسون.

ووفقاً لكوناشينكوف، تم منذ بدء العملية العسكرية الخاصة تدمير 310 مقاتلات و155 مروحية و2134 مسيرة و378 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و5281 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى، و858 مركبة من راجمات صواريخ متعددة، و3443 مدفعية ميدان وهاون، و6126 مركبة عسكرية خاصة تابعة للقوات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تعلن تحرير 9 جنود روس من الأسر في أوكرانيا

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير 9 جنود روس من الأسر في أوكرانيا